تعرف معنا على 8 من أشهر اللوحات الفنية في العالم

تعرف معنا على 8 من أشهر اللوحات الفنية في العالم

تعرف معنا على 8 من أشهر اللوحات الفنية في العالم

يعتبر الرسم من أشهر الفنون في العالم. كما إن الرسم يمتلك العديد من المذاهب والمدارس. حيث كان في قديم الزمن يستخدم بدلاً من ماكينات التصوير الفوتوغرافي في عكس الوجوه والأماكن.

إليكم بعض اللوحات العالمية الشهيرة

  •  لوحة الموناليزا رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي في عام 1503. كما وتعتبر أكثر اللوحات شهرةً في العالم. تقع في متحف اللوفر.
  • كذلك لوحة مخلّص العالم رسمها للفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي وهي لأجل الملك لويس الثاني عشر ملك فرنسا. يُذكر أن هذه الوحة رسمت بين عام 1506 وعام  1516. تم بيع هذه اللوحة 450 مليون دولار حيث تعتبر أغلى الأعمال الفنية في العالم. كما أنها وُجدت في عام 2011.
  •  لوحة الصرخة رسمها الفنان النرويجي إدفارد مونش في عام 1892 مستعملاً النفط والباستيل على الورق. كما أنه جسد فيها الخوف بمعانيه المختلفة. كما أنها اشتهرت بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

 لوحة الصرخة رسمها الفنان النرويجي إدفارد مونش

  • لوحة رقص في مولان دو لاغاليت رسمها الفنان الفرنسي بيير رينوار في عام 1876 تقع حالياً في متحف أورسيه الباريسي. ومن المعروف أن هذه اللوحة تعبرعن  الحياة اليومية للفرنسيين فبي القرن 19 في مدينة مولان دو لاغاليت الفرنسية.
  • لوحة غيرنيكا رسمها الفنان الإسباني بابلو بيكاسو في عام 1937. تقع حالياً في  متحف رينا صوفيا المدريدي. كما وهي من وحي تفجيرغرنيكا الذي وقع خلال الحرب الأهلية في إسبانيا.

لوحة غيرنيكا رسمها الفنان الإسباني بابلو بيكاسو

  • لوحة التركيب رسمها الفنان الروسي فاسيلي كاندينسكي في عام 1923. مستخدماً الأشكال والرموز عوضاً عن الأشخاص.
  • كذلك لوحة العشاء الأخير التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي في عام 1498. والتي تعبر عن وجبة العشاء الأخيرة التي تناولها السيد المسيح مع تلاميذه الـ 12. كما وتعرض في سانتا ماريا ديل غرازي في ميلانو.

تعرف معنا على 8 من أشهر اللوحات الفنية في العالم

  • لوحة ثبات الذاكرة والتي رسمها الفنان الإسباني سلفادور داليأما في عام 1931. كما وتعتبر من أكثر اللوحات العالمية تميزاً. كما يظن العديد من الأشخاص أنها من وحي النظرية النسبية الخاصة بألبرت أينشتاين.

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

 

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *