هل التعرق مفيد لك؟

هل التعرق مفيد لك؟

هل التعرق مفيد لك؟ , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل التعرق مفيد لك؟

عندما تفكر في التعرق ، ربما تعتقد أنه رديء ولزج (وربما رائحة كريهة أيضًا). لكن التعرق عملية طبيعية وطبيعية وصحية تمامًا مفيدة لك. تعرف على المزيد حول ما يحدث عندما تتعرق وكيف تفيد صحتك.

لماذا نتعرق؟

كذلك لبدء التعرق حقًا ، فأنت عادة ما تشارك في نشاط يؤدي إلى تسريع معدل ضربات القلب ، وتكثيف تنفسك ، وتألم عضلاتك. أو يمكنك الاسترخاء في يوم حار تحت أشعة الشمس على الشاطئ.

نعم ، يتعرق الإنسان بشكل كبير أثناء النشاط البدني وعند تعرضه للحرارة. فكر في جسمك كمحرك. إذا كان الجو حارًا جدًا ، فقد يتعطل. تمامًا مثل السيارة ، سوف “ينهار” جسمك على شكل ارتفاع في درجة الحرارة أو ، في أسوأ السيناريوهات ، على شكل ضربة شمس.

لكن كيف بالضبط يبرد العرق الجسم؟ إنه في الواقع بسيط للغاية. عندما يترك العرق مسامك ويضرب الهواء ، فإنه يتبخر ، مما له تأثير تبريد فوري على الجسم.

ما هو العرق؟ 

كذلك العرق هو في الغالب ماء ، لكنه يحتوي على كميات صغيرة من الملح ، وإلكتروليتات ومعادن أخرى (بما في ذلك البوتاسيوم ، والكلوريد ، والمغنيسيوم ، والزنك ، والنحاس) ، والبروتينات ، واليوريا ، والأمونيا.

سترغب في تجديد إلكتروليتاتك بعد نوبة شديدة من التعرق ، لكن كل هذه الأشياء الأخرى هي إهدار والتعرق هو أحد طرق إفراز جسمك له.

لماذا رائحة العرق؟ 

الحقيقة هي أن العرق نفسه لا يشم في الواقع. يكاد يكون عديم الرائحة!

  لكنك تشم عندما تتعرق ، فماذا يعطيك.

كذلك عندما يصل العرق إلى سطح بشرتك ، فإنه يختلط بالبكتيريا وتحدث تفاعلات كيميائية. تشمل المنتجات الثانوية لهذه التفاعلات الكيميائية مركبات ذات رائحة كريهة حقًا. على سبيل المثال ، العرق في الإبط يأتي من الغدد المفرزة ، التي تنتج البكتيريا التي تتكاثر بسرعة في وجود العرق وتكسر العرق إلى أحماض تفوح منها رائحة.

هل التعرق مفيد لك؟

نعم ، بشكل عام ، كسر العرق مفيد لك. إذا لم تتعرق ، فقد ترتفع درجة حرارتك بسرعة ويصاب بالإغماء أو تعاني من مشاكل طبية أخرى مرتبطة بالحرارة. قد تصاب بتشنجات عضلية شديدة ، وتشعر بضعف شديد ، وتواجه احمرارًا في الجلد. عندما لا تتعرق على الإطلاق أو تتعرق بما يكفي لتبريد جسمك ، فإن هذا يسمى عدم التعرق أو نقص التعرق.

كذلك هل العرق حقا “التخلص من السموم” أنت؟ 

“التخلص من السموم” هو نوع من الكلمات الاصطناعية على أي حال ، لأن جسمك لديه جميع أنواع الأنظمة التي تعمل في جميع الأوقات التي تزيل النفايات. يقوم الجهاز الهضمي والجهاز اللمفاوي والجهاز البولي والجهاز القلبي الوعائي بإزالة السموم بطرق مختلفة.

هل التعرق مفيد لك

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *