تقرير جدوى استقرار أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثالث.. وانخفاض الإيجارات 3.6%

تقرير جدوى استقرار أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثالث.. وانخفاض الإيجارات 3.6%

تقرير جدوى استقرار أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثالث.. وانخفاض الإيجارات 3.6%

قد قام تقرير حديث صادر من “شركة جدوى للاستثمار” لشهر نوفمبر بالكشف عن أن أسعار العقارات في المملكة عندما قارنوها مع الربع الثالث من العام الماضي2020. وجدوها مستقرة عند نسبة 0.5%، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

كما أن التقرير قد أوضح أن أسعار العقارات التجارية انخفضت انخفاضاً طفيفًا بنسبة 0.7%. وذلك مقارنةً بالعام الماضي 2020 أيضاً. بينما أسعار الإيجارات السكنية مقارنةً بالعام الماضي سجلت انخفاضاً بشكل ملحوظ بنسبة 3.6%.تقرير "جدوى": استقرار أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثالث.. وانخفاض الإيجارات 3.6%

كما بين التقرير أن أسعار العقارات السكنية مقارنة بالربع الثاني من العام 2021. تراجعت بنسبة 0.3% أثناء الربع الثالث من نفس العام.

كذلك بالتفصيل فإن أسعار العقارات في منطقة مكة المكرمة مقارنةً بالعام الماضي 2020. استقرت عند حدود 0.2%، مدعومًا بارتفاع معدلات القروض العقارية المدعومة من البرامج الحكومية السكنية. وهو ما يعتبر الارتفاع السنوي الأول له منذ الربع الثاني 2018.

كما أشار التقرير إلى أن الأسعار مستقرة بنسبة 0.6% في مؤشر تكلفة المعيشة لشهر سبتمبر. مقارنةً بالعام الماضي وبنسبة 0.2%. مقارنةُ بشهر أغسطس 2021، مؤكدًا على أن الأسعار في فئة “السكن والمرافق” تراجعها مستمر خلال شهر سبتمبر2021.

كذلك فإن التقرير قد تطرق إلى استقرار الأسعار في مؤشر تكلفة المعيشة في سبتمبر بنسبة 0.6% مقارنةً بالعام الماضي 2020، وبنسبة 0.2% مقارنةً بشهر أغسطس. بينما أسعار فئة “الأغذية والمشروبات” سجلت ارتفاعاً بنسبة طفيفة وبسيطة 2.4% بالمقارنة بسبتمبر 2020.

أيضاً فإن فئة “النقل” سجلت ارتفاع 5.9% على أساس سنوي ونحو 0.2% مقارنةً بشهر أغسطس. وسجلت أسعار فئة “التعليم” مقارنة بالعام الماضي الارتفاع الأول الطفيف لها منذ أغسطس 2020 عند 0.5% .

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية
والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند .تقرير "جدوى": استقرار أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثالث.. وانخفاض الإيجارات 3.6%

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *