كيفية استخدام تغيير السلوك للوصول إلى أهداف لياقتك

كيفية استخدام تغيير السلوك للوصول إلى أهداف لياقتك

كيفية استخدام تغيير السلوك للوصول إلى أهداف لياقتك

تغيير السلوك هو عملية تغيير سلوكيات معينة مثل العادات لإفساح المجال لسلوكيات جديدة أو للتخلي عن السلوكيات التي لا تخدمك. عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية والصحة ، فإن خلق سلوكيات مستدامة ودائمة أمر ضروري للحفاظ على عاداتك الصحية وتحقيق أهدافك .

كذلك يمكن أن يصبح إنشاء الأهداف أمرًا مربكًا بسرعة ، خاصة إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ. من الشائع أيضًا أن يقفز الناس على رأسهم ويحاولون إجراء الكثير من التغيير دفعة واحدة ، مما يجعلهم يشعرون بالتوتر. عندما يحدث هذا ، فإنه غالبًا ما يؤدي إلى الاستسلام تمامًا.

مفتاح تغيير السلوك في اللياقة هو استخدام بعض الأساليب المجربة والحقيقية القائمة على علم النفس. تتراكم هذه الأساليب ببطء وبشكل تدريجي لتحولات أقل إرهاقًا أو إرهاقًا في عادات نمط حياتك. نساعدك أدناه على فهم مراحل تغيير السلوك بالإضافة إلى تزويدك ببعض الأساليب لتجربتها أثناء تنفيذ التغيير.

مراحل تغيير السلوك

نادرًا ما يكون إجراء تغيير دائم في السلوك عملية سريعة أو سهلة. في الواقع ، إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات تدوم ، فمن المفيد أن تدرك أنها ستتضمن التزامًا بأهدافك بالإضافة إلى الوقت والجهد والعاطفة لتحقيق ذلك.

كما أنه يساعد على فهم مراحل التغيير التي يمر بها الناس. بشكل عام ، هناك ست مراحل رئيسية لتغيير السلوك يمر بها معظم الناس في رحلتهم.1وهي تشمل التأمل المسبق ، والتأمل ، والتحضير ، والعمل ، والصيانة ، والإنهاء أو الانتكاس. فيما يلي نظرة فاحصة على كل مرحلة من تلك المراحل.

كذلك ما قبل التأمل

مرحلة ما قبل التأمل هي الفترة التي تسبق أن تكون مستعدًا لإجراء التغييرات. تحدث هذه المرحلة عادة قبل 6 أشهر على الأقل من أن تكون مستعدًا لتغيير سلوكياتك وأنماطك الحالية. ربما لا تكون على دراية بمدى سوء أسلوب حياتك الحالي ، أو أنك لا تشعر أن إجراء التغييرات أمر ضروري.

التأمل

أثناء التأمل ، تبدأ في التخطيط لإجراء تغييرات في المستقبل القريب.كذلك  لقد قمت بموازنة إيجابيات وسلبيات إجراء التغييرات أو البقاء كما هي وقررت أن التغيير ضروري. ومع ذلك ، قد لا تزال تشعر ببعض التناقض تجاه التغيير ولست مستعدًا تمامًا بعد.

كذلك تحضير

هذه هي فترة العد التنازلي التي تبلغ 30 يومًا نحو التغيير. لقد اتخذت قرارك لإجراء بعض التغييرات في نمط حياتك و كذلك عاداتك حتى تتمكن من العمل نحو خيارات صحية. أنت تعتقد أن التغيير ضروري وبدأت في اتخاذ خطوات صغيرة نحو تحقيقه.

عمل

لقد أجريت تغييرات في هذه المرحلة لمدة تصل إلى 6 أشهر. لا يزال هذا في وقت مبكر من اللعبة ، ويجب أن تكون يقظًا وهادفًا لأن العادات الصحية لا تزال جديدة.

كذلك الإنهاء أو الانتكاس

الإنهاء هو النقطة التي لا ترغب فيها في العودة إلى سلوكياتك السابقة. إنه الهدف النهائي لتغيير السلوك الدائم.كذلك يعد الانتكاس شائعًا أيضًا عندما يفشل تغيير السلوك في أن يكون دائمًا.

بينما يمكن تجنب الانتكاس ، إلا أنه يحدث. يمكن أن تساعدك تجربة طرق مختلفة لتغيير السلوك على اكتشاف ما يناسبك. من الناحية المثالية ، لن تنتكس ، ولكن إذا حدث ذلك ، أو إذا كنت حاليًا في تلك المرحلة ، فلا تثبط عزيمتك – فهذا أمر طبيعي ، ويمكنك البدء من جديد.

اعمال صيانة

مرحلة الصيانة هي عندما تكون ناجحًا في تنفيذ سلوكياتك الجديدة وإجراء تغييرات دائمة لأكثر من 6 أشهر حتى الآن.كذلك المهم الآن هو تجنب الانتكاس والتأكد من ثبات التغييرات التي قمت بها.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

كيفية استخدام تغيير السلوك للوصول إلى أهداف لياقتك 

كيفية استخدام تغيير السلوك

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *