فهم الملصقات الغذائية والمطالبات الصحية

فهم الملصقات الغذائية والمطالبات الصحية

فهم الملصقات الغذائية والمطالبات الصحية

يتم تنظيم الملصق الغذائي من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ويحتوي على معلومات حول المدخول الغذائي الموصى به من العناصر الغذائية. تسمى مستويات المدخول الموصى بها القيم اليومية أو DV. 1

كذلك ملصق الطعام هو صديقك عندما يتعلق الأمر بالتغذية والتحكم في الحصص. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الطعام ، فمن الضروري قراءة الملصق. أحضر نظارات القراءة الخاصة بك إلى المتجر لأن الطباعة غالبًا ما تكون صغيرة.

النسبة المئوية للقيم اليومية:

كذلك يتم حساب هذا الرقم لكل عنصر غذائي ويعتمد على المدخول اليومي من 2000 سعرة حرارية لمعظمها ، و 2500 بالنسبة للبعض. بالنسبة للدهون والكوليسترول والصوديوم ، فإن المدخول اليومي هو “أقل من” القيمة حيث يتم تشجيعك على البقاء أقل من القيمة اليومية. بالنسبة للعناصر الغذائية الأخرى ، فهي قيمة “على الأقل”. إذا كان الملصق يحتوي على أقل من 5٪ من القيمة اليومية للعنصر الغذائي ، فإنه يعتبر منخفضًا في تلك المغذيات. إذا كان يحتوي على 10٪ – 19٪ من المغذيات ، فإنه يعتبر “مصدرًا جيدًا” لتلك المغذيات.

كذلك السعرات الحرارية:

عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة. مرة أخرى ، تأكد من عدد الوجبات التي تحتويها الحاوية وحجم الحصة. تصف المصطلحات “بدون سعرات حرارية” و “بدون سعرات حرارية” و “خالية من السعرات الحرارية” الأطعمة التي توفر 5 سعرات حرارية أو أقل لكل وجبة. تصف عبارتا “منخفض السعرات الحرارية” و “عدد قليل من السعرات الحرارية” الأطعمة التي لا تحتوي على أكثر من 40 سعرًا حراريًا في حصة واحدة مكونة من ملعقتين كبيرتين أو 120 سعرًا حراريًا في حصة 100 جرام. كذلك يصف المصطلحان “سعرات حرارية مخفضة” و “سعرات حرارية أقل” الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل بنسبة 25٪ من الأطعمة المرجعية النموذجية لكل 100 جرام.

كذلك الدهون المتحولة:

لا يتم إعطاء قيمة يومية لأنه يوصى بالتخلص من الدهون المتحولة تمامًا من نظامك الغذائي. إذا تم إدراج كمية الدهون المتحولة على أنها “0 جرام” ، فقد يكون هناك احتمال أنه لا تزال هناك كميات ضئيلة في الطعام. للتأكد ،كذلك  يمكنك إلقاء نظرة على قائمة المكونات والبحث عن المصطلحات “مهدرجة” أو “مهدرجة جزئيًا

الألياف الغذائية:

كذلك  لا يحصل معظم الناس على ما يكفي من الألياف في نظامهم الغذائي. تعزز الألياف وظيفة الأمعاء الجيدة. اهدف إلى تجاوز القيمة اليومية للألياف ، 25 إلى 30 جرامًا في اليوم.

السكريات: 

السكريات تشمل الكربوهيدرات البسيطة التي تحدث بشكل طبيعي مثل اللاكتوز في الحليب ، وكذلك السكريات المضافة. تشكل هذه السكريات باقي قيمة الكربوهيدرات.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

فهم الملصقات الغذائية والمطالبات الصحية 

فهم الملصقات الغذائية

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *