نظرة عامة وتوصيات عن الفيتامينات التي تذوب في الدهون

نظرة عامة وتوصيات عن الفيتامينات التي تذوب في الدهون

نظرة عامة وتوصيات عن الفيتامينات التي تذوب في الدهون

الفيتامينات التي تذوب في الدهون هي تلك التي تتشتت ويتم تخزينها في الدهون. الفيتامينات A و D و E و K هي فيتامينات تذوب في الدهون. بعض المغذيات النباتية ، مثل الكاروتينات (مثل بيتا كاروتين) هي أيضًا قابلة للذوبان في الدهون. هذه العناصر الغذائية ضرورية لضمان الصيانة المناسبة للأنسجة وكذلك وظائف الجسم ونموه الطبيعي.

ماذا يعني الذوبان في الدهون؟

كذلك يتم تخزين أنواع مختلفة من الفيتامينات في الجسم ويتم تحديدها وتصنيفها بناءً على قابليتها للذوبان. يذوب بعضها في الدهون ويذوب البعض الآخر في الماء.

قابل للذوبان في الدهون

و كذلك تشمل الفيتامينات التي تذوب في الدهون فيتامين A وفيتامين D، فيتامين E ، و فيتامين K . هذه مهمة لمجموعة واسعة من العمليات البيولوجية في الجسم. في الواقع ، لن تعيش بدون هذه المغذيات الدقيقة. يعتبر فيتامين أ وفيتامين هـ من الفيتامينات “الأساسية” لأن الجسم لا يستطيع إنتاجها وعلينا الحصول عليها من الطعام. هذا ليس هو الحال بالنسبة لفيتامين ك (نصنع بعضًا من هذا الفيتامين في القولون) أو فيتامين د الذي يتم إنتاجه بكمية محدودة من التعرض لأشعة الشمس.

كذلك يخزن جسمك الفيتامينات التي تذوب في الدهون في خلايا الكبد والدهون. لأنها يمكن أن تتراكم على مدى فترات طويلة من الزمن ، فمن الممكن تطوير سمية من الإفراط في الاستهلاك.

إذا كنت تستهلك الكثير من فيتامين معين ، فقد تصاب بحالة خطيرة تسمى فرط الفيتامين. من غير المحتمل أن تحدث الحالة إذا كنت تستهلك الفيتامينات من الطعام فقط (أو في حالة فيتامين د ، التعرض لأشعة الشمس). ولكن قد يحدث ذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من أقراص الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

كذلك ذوبان في الماء

وتشمل الفيتامينات للذوبان في الماء فيتامين C والثيامين فيتامين B، فيتامين بي ،  النياسين ، حمض الفوليك ،  البيريدوكسين ، و B12 .

لا يخزن جسمك الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء. وبدلاً من ذلك ، يتم إذابتها في الماء ، وتنقل إلى أنسجة الجسم لاستخدامها ، ثم تُفرز في البول. لأنه لا يتم تخزينها ، يجب أن تستهلك هذه الفيتامينات كل يوم.

من غير المرجح أن يسبب الاستهلاك المفرط للفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مشكلة ولكن لا يزال من الممكن حدوثه. لهذا السبب ، لا تزال هناك حدود عليا للفيتامينات القابلة للذوبان في الماء.

كذلك ال 4 فيتامينات الذائبة في الدهون

يلعب كل من الفيتامينات الأربعة القابلة للذوبان في الدهون دورًا مختلفًا في الجسم ويوفر مجموعة مختلفة من الفوائد الصحية. من خلال تناول مجموعة كبيرة من الأطعمة ، يمكنك زيادة فرص تلبية المدخول اليومي الموصى به لكل منها.

كذلك فيتامين أ

كذلك يُعرف فيتامين أ أيضًا باسم الريتينول. يمكن العثور على أكثر أشكاله نشاطا من الفيتامينات في بيتا كاروتين.

فيتامين د

فيتامين د ، المسمى كالسيفيرول ، مهم لصحة العظام والأسنان. يعمل هذا الفيتامين كهرمون وضروري لامتصاص واستخدام الفوسفور  والكالسيوم

كذلك فيتامين هـ

كذلك فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة. كما أنه ضروري لوظيفة الجهاز المناعي والدورة الدموية الطبيعية.

فيتامين ك

كذلك يساعد فيتامين ك ، المعروف أيضًا باسم فيلوكينون ، في تخثر الدم الطبيعي في الجسم وكذلك نقل الكالسيوم. قد يساعد فيتامين ك في الحفاظ على قوة عظامك مع تقدمك في العمر.

 

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

نظرة عامة وتوصيات عن الفيتامينات التي تذوب في الدهون

نظرة عامة وتوصيات عن الفيتامينات

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *