هل مكمل CLA فعال لفقدان الدهون؟

هل مكمل CLA فعال لفقدان الدهون؟

هل مكمل CLA فعال لفقدان الدهون؟, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

هل مكمل CLA فعال لفقدان الدهون؟

حمض اللينوليك المقترن ، المعروف أيضًا باسم CLA ، هو مكمل يأخذه بعض أخصائيو الحميات لفقدان الوزن بشكل أسرع. إنه عنصر شائع في العديد من مساعدات إنقاص الوزن التي يتم الإعلان عنها عبر الإنترنت وفي المتاجر. ولكن هل يستحق مكمل CLA تناوله إذا كان هدفك هو تقليل الوزن؟ قبل أن تفتح محفظتك لدفع ثمن الحبوب ، يجب أن تعرف المزيد عن نتائج فقدان الوزن CLA في الدراسات العلمية والفوائد والعيوب المحتملة لهذا الملحق.

ما هو CLA؟

حمض اللينوليك هو حمض دهني أساسي. الأحماض الدهنية الأساسية هي الدهون التي يحتاجها جسمك من أجل صحة جيدة ، ولكن نظرًا لأن جسمك لا يصنعها ، فأنت بحاجة إلى الحصول عليها من الطعام الذي تتناوله. تشمل المصادر الشائعة لحمض اللينوليك لحم البقر ومنتجات الألبان.

كذلك تشير كلمة “مترافق” إلى نوع الرابطة بين الجزيئات. يعتقد بعض الباحثين أن النظام الغذائي للحيوان وعمره وتكاثره وعوامل موسمية أخرى قد تؤثر على مقدار CLA في الطعام الذي تتناوله.

نتائج فقدان الوزن CLA

كذلك تشير العديد من إعلانات مكملات CLA إلى وجود دليل علمي على أن حمض اللينوليك المترافق يساعدك على حرق دهون الجسم وتقليل حجمه. الإعلانات ليست بالضرورة غير صحيحة. لكن المصادر عادة لا تخبرك  بالمقدار  الذي ستخسره. وهنا تصبح الأمور صعبة.

كانت هناك بعض الدراسات الواعدة جدًا التي تشير إلى أن CLA يمكن أن يحسن تكوين الجسم وفقدان الوزن. 2  لكن العديد من الدراسات المبكرة أجريت على الفئران. كما تم عمل البعض على الخنازير. عندما جرب الباحثون نفس التجارب على الناس ، لم تكن النتائج واضحة.

كذلك كانت لدراسات أخرى نتائج مماثلة. في تقرير عام 2007 ، قام الباحثون بتقييم نتائج ثمانية عشر دراسة حيث تناول المشاركون المكمل لفترة أطول من الوقت (6 أشهر إلى سنتين). 4 أفاد العلماء أنه في المتوسط ​​، فقد الأشخاص الذين تناولوا مكمل CLA دهونًا أكثر من أولئك الذين لم يتناولوا CLA ، لكن متوسط ​​الكمية كان أقل من ربع رطل في الأسبوع

كذلك تكاليف ملحق CLA

كما هو الحال مع معظم حبوب الحمية والمكملات الغذائية ، ستجد مجموعة واسعة من أسعار مكملات حمض اللينوليك المترافق. سترى زجاجات 90 حبة مقابل أقل من 15 دولارًا عبر الإنترنت. ولكن سترى أيضًا زجاجات ذات أحجام متشابهة من العلامات التجارية الشهيرة مقابل 50 دولارًا أو أكثر.

لحساب التكلفة الإجمالية لأخذ CLA ، تأكد من مراعاة الجرعة. على سبيل المثال ، تحتوي العديد من الحبوب على جرام واحد أو أقل من CLA لكل حبة. نظرًا لأن الجرعة القياسية هي 3.4 جرام يوميًا ، يجب أن تخطط لتناول 3 حبات يوميًا. لذا فإن زجاجة 90 حبة صالحة لمدة شهر واحد. إذا اشتريت المكمل الأكثر تكلفة ، فقد تصل التكلفة الإجمالية لكل عام إلى 600 دولار

المخاطر والآثار الجانبية

كذلك وفقًا لعدة مصادر طبية ، هناك مخاطر مرتبطة بتناول حبوب الحمية هذه. أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول مكمل حمض اللينوليك المترافق قد يزيد من مقاومة الأنسولين. 6 قد يكون هذا مصدر قلق للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ما قبل السكري. كما أفادوا أن بعض الأشخاص الذين تناولوا مكملات CLA قد تعرضوا لانخفاض في نسبة الكوليسترول الحميد.

هل مكمل CLA

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *