فوائد الكيوي على الصحة

فوائد الكيوي على الصحة

فوائد الكيوي على الصحة: تعد الكيوي من الفواكه المعروف عنها بأنها قنبلة الفيتامينات والفوائد العظيمة. فقد أثبتت الدراسات أنه تناول حبة من الكيوي تعادل تناول حبوب فيتامين لمدة إسبوع كامل بسبب إحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم. فلنتعرف فيما يأتي على فوائد الكيوي الصحية. كما يحوي على فوائد شاملة للإمرأة. كذلك فإن تعد هذه الفاكهة غنية بفيتامين C وفيتامين E. وأيضاً تحتوي على الكالسيوم والكروم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك. بعد ذلك يمكن استخدامها مثل المقبلات. وعصير الكيوي هو علاج لحرارة الصيف المنعش. سنتحدث الآن عن حميع فوائدها بشكل كامل تابعو معنا المقال حتى النهاية:

فوائد الكيوي على الصحة

 

فوائدها على الجسم:

  • فاكهة كاملة الألياف الغذائية: تعد هذه الفاكهة غنية بالألياف والعناصر الغذائية. كما تقوم بتحكم بتوازن نسبة الكوليسترول في الدم، كذلك سكر الدم وضغط الدم. كذلك فإنه يحفز الجسم على فقدان الوزن الزائد. لإنها تقوم بإشعار الشخص على الشبع والإكتفاء عن الطعام.

  • تعزيز صحة العين: يحتوي الكيوي على مادة مهمة جداً حيث تقوم بحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما تقوم بحماية من مرض العشئ الليلي.

  • لها دور مهم في عملية الهضم: لما تحتوي من أنزيمات تجعل الأمعاء أكثر ليونة. بحيث تخرج الأمعاء بكل سهولة ومن غير تضرر. كذلك تسهيل حركة الأمعاء. بالإضافة إلى الوقاية من البوسير.
  • المساهمة في تقوية صحة القلب: كما أنه يقوم في الحفاظ على صحة القلب ويقي من تصلب الشرايين. فتناوله قد يخفف نسبة إصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية الخطيرة. ويعود السبب لتوفر ألياف تقوم بخفض مستوى الكولسترول الضار، ورفع الكولسترول الجيد في الجسم. وتنظيم ضربات القلب بشكل منتظم وصحي.

  • جيد للشعر والبشرة: كذلك فهو مكون مذهل من الطبيعة النقية لحتوائه على مواد جيدة لصحة بشرة وشعر. حيث يساعد فيتامين C المتوفر في الكيوي في إنتاج الكولاجين الذي يؤدي بدوره الرعاية والحماية الخاصة إلى صحة الجلد والشعر والأظافروغيره الكثير. كما يقوم الكولاجين بتنقية الجلد من السموم البيئية المسببات للأمراض الخطيرة. كذلك تساعد على محاربة تساقط الشعر.

وهكذا نكون قدمنا لكم مقال يحوي على معلومات صحية… نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية لجميع القارئين.

مع جزيل الشكر لمتابعتكم موقعنا ويمكن متابعة السوق.

وبالاضافة إلى انه يمكنكم مواصل المتابعة موقعنا ومقالاتنا.

عن رهف غميان

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *