تعرف على أهم المعلومات عن القط السيامي Siamese Cats

تعرف على أهم المعلومات عن القط السيامي Siamese Cats

تعرف على أهم المعلومات عن القطط السيامية Siamese Cats

وهي تايلاندية الأصل وتم تصديرها إلى العالم في أواخر القرن التاسع عشر. كما وتنتمي إلى فصيلة السنَّوريَّات التي ينتمي إليها الأسود والنمور وغيرها. وتعد من أقدم سلالات القطط الأليفة. كذلك فإنها تتميز بقوام مميز وجذاب وعيون زرقاء رائعة وفراء فريد اللون كالبني والكريمي وغيرها من الألوان.

متوسط أعمار القطط السيامية 15 عاماً تقريباً. كما وتنام البالغة منها حوالي 14 ساعة يومياً وحديثة الولادة حوالي 22 ساعة يومياً.
إن القطط السيامية رشيقة للغاية وتمتلك عضلات قوية ولها قدرة رياضية كبيرة فهي سريعة جداً. كما وتتميز بجسم طويل ورقبة طويلة ورأس طويل ومدبب، بالإضافة إلى ذيل طويل نحيف.

وتتميز أرجل القطط السيامية بأنها طويلة ورفيعة. ولها آذان طويلة ومدببة.

تعرف على أهم المعلومات عن القطط السيامية Siamese Cats

إن الشيء الذي يميز القطط السيامية عن غيرها من القطط من ناحية الغذاء هو تفضيلها للحم الديك الرومي .كما يوجب التنويه إلى ضرورة الحفاظ على نظام غذائي متوازن للقط السيامي وجعله يشرب كميات مناسبة من الماء. حيث أن أرجله الطويلة والرفيعة لا تستحمل الوزن الزائد.

كما أن القطط السيامية تتمتع بصفات جميلة جداً كالذكاء والفضول والمرح بالإضافة إلى أنها حنونة. كذلك فهي ودودة واجتماعية مع البشر والحيوانات الأليفة الأخرى كالكلاب ولا تحب أن تبقى بمفردها وإلا سوف تشعر باكتئاب. لذا ينصح بجلب زوجين من القطط السيامية لتسلية بعضهما لأنهما يمتلكان طاقة كبيرة للعب.

كذلك فإن القطط السيامية تعتبر من أكثر القطط ثرثرة فلها مواء فريد حاد وصاخب، وتحب فرض رأيها أيضاً.

تعرف على أهم المعلومات عن القطط السيامية Siamese Cats

تعتبر السمنة وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الأسنان وحصوات المثانة وبعض أنواع السرطانات أكثر المشكلات الصحية والوراثية شيوعاً لدى القطط السيامية. لذا يجب الاعتناء الجيد بجودة الطعام المقدم لهم والحرص التام على شربهم لكميات كافية من الماء. بالإضافة إلى أخذهم إلى الطبيب البيطري بشكل دوري وإعطاءهم اللقاحات اللازمة .

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

تعرف على أهم المعلومات عن القطط السيامية Siamese Cats

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *