أمانة الشرقية تطرح 37 فرصة استثمارية في مدن ومحافظات المنطقة

أمانة الشرقية تطرح 37 فرصة استثمارية في مدن ومحافظات المنطقة

أمانة الشرقية تطرح 37 فرصة استثمارية في مدن ومحافظات المنطقة

قامت أمانة المنطقة الشرقية بطرح 37 فرصة استثمارية متنوعة في مدن ومحافظات مختلفة في المنطقة.
وهذه الفرص ترتكز على تطوير تنمية الإيرادات ومنظومة الاستثمارات. وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

ماذا أوضح المهندس حمدان العرادي؟

كما أن المهندس حمدان العرادي وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات بأمانة المنطقة الشرقية ،أوضح أن هذه الفرص تتمثل في أنشطة مختفة ومتعددة. أبرزها المحلات التجارية، المراكز الترفيهية، الكافيتيريات، الكافيهات، الأسواق،مجمع المستودعات، مجمع البوليفارد، مصانع الخرسانة، واللوحات الدعائية، وقصور الأفراح.
بالإضافة إلى مجمعات خدمات السيارات، ورفع هياكل السيارات التالفة، والصرافات الآلية في كلٍ من مدينة الدمام والظهران ومحافظة الخبر ومحافظة القطيف ومحافظة القرية العليا ومحافظة الجبيل ، والرفيعة والصرار وعريعرة إضافة إلى مشاريع ومبادرات استثمارية ريادية. وكل هذا كان بالتنسيق مع وزارة الشؤون القروية والبلدية والإسكان، وعدد من الجهات الشريكة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية.

أمانة الشرقية تطرح 37 فرصة استثمارية في مدن ومحافظات المنطقة 

كما ذكر المهندس حمدان العرادي أن بعض هذه الفرص تمتد إلى 50 سنة. وهذا من شأنه أن يرفع من جاذبية الاستثمار ويحفز المستثمرين.
أيضاً فإن الضمان البنكي المطلوب تم تخفيضه ليصل إلى 25٪ فقط. حتى أن فترة السماح تصل إلى 10٪ من مدة العقد. وذلك من أجل دعم المستثمرين ورواد الأعمال والتيسير لهم لتصبح ذات شأن وجاذبية عالية لجميع المستثمرين.
كذلك فقد أشار المهندس إلى أن مجموعة الفرص الاستثمارية ستكون امتداداً لجهود الأمانة بخصوص طرح الاستثمارات المتنوعة من مبادرات ومشاريع. وذلك بهدف جعل الحركة الاقتصادية أكثر نشاطاً ولدعم رواد الأعمال والمستثمرين لتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية بالتعاون مع القطاعات الخاصة و الحكومية .
كذلك فقد لفت النظر الى أن الأمانة على وشك أن تقوم بإطلاق أول شركة استثمارية بالمنطقة الشرقية للأمانة.

كما قد دعا جميع رواد الأعمال والمستثمرين الذين لديهم رغبة بالاستثمار إلى أن يقوموا بالتواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة أو الاطلاع على جميع تفاصيل الفرص الاستثمارية. وذلك عن طريق التطبيق الذكي “فرص” ، أو من خلال البوابة الرقمية للاستثمار البلدي.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند .

 

 

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *