لماذا تحتاج إلى الراحة بعد التمرين

لماذا تحتاج إلى الراحة بعد التمرين

لماذا تحتاج إلى الراحة بعد التمرين , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

لماذا تحتاج إلى الراحة بعد التمرين

كذلك يعرف معظم الرياضيين أن الحصول على قسط كافٍ من الراحة بعد التمرين ضروري لأداء عالي المستوى . لكن لا يزال الكثيرون يشعرون بالذنب عندما يأخذون يوم عطلة. تتمثل إحدى طرق المساعدة في تخفيف هذا الشعور بالذنب في فهم الفوائد العديدة التي يجب أن يقدمها يوم الراحة.

على سبيل المثال ، الراحة ضرورية جسديًا لإصلاح العضلات وإعادة بنائها وتقويتها. بالنسبة للرياضيين الترفيهيين ، يمكن أن يساعد البناء في أيام الراحة والمشاركة في التعافي النشط في الحفاظ على توازن أفضل بين أهداف المنزل والعمل واللياقة البدنية.

فوائد يوم الراحة

تعتبر أيام الراحة حاسمة لجميع مستويات الرياضيين لأسباب متنوعة. بعض هذه الأسباب فسيولوجية بينما البعض الآخر نفسية.

يساعد في التغلب على التكيف

كذلك ينص مبدأ التكيف على أنه عندما نتعرض لضغوط التمارين البدنية ، يتكيف جسمنا ويصبح أكثر كفاءة. إنه مثل تعلم أي مهارة جديدة. في البداية ، الأمر صعب ، لكن بمرور الوقت ، يصبح طبيعة ثانية. بمجرد أن تتكيف مع ضغوط معينة ، فإنك تحتاج إلى إجهاد إضافي لمواصلة إحراز تقدم.

ولكن هناك حدود لمقدار الإجهاد الذي يمكن أن يتحمله الجسم قبل أن ينهار ويعاني من الإصابة. سيؤدي القيام بالكثير من العمل بسرعة كبيرة إلى إصابة أو تلف العضلات. لن يؤدي القيام بالقليل ببطء شديد إلى أي تحسن. هذا هو السبب في قيام المدربين الشخصيين بإعداد برامج محددة تزيد من الوقت والشدة بمعدل مخطط وتسمح بأيام راحة.

يمنع الإفراط في التدريب

كذلك يمكن أن يؤدي قلة الراحة وقلة أيام التعافي إلى الإصابة بمتلازمة الإفراط في التدريب . يُعتقد أن هذه الحالة تؤثر على ما يقرب من 60٪ من نخبة الرياضيين و 30٪ من رياضيين التحمل من غير النخبة. 4 وبمجرد حصولك عليه ، قد يكون من الصعب التعافي.

عواقب الإفراط في التدريب كثيرة. وجدت الأبحاث أنه يمكن أن يزيد من دهون جسمك ، ويزيد من خطر الإصابة بالجفاف ، ويقلل من الرغبة الجنسية لديك ، ويزيد من مزاجك.

كذلك متى تأخذ يوم راحة

يختلف عدد أيام الراحة اللازمة بناءً على نوع وشدة التمرين. يقترح المجلس الأمريكي للتمرين (ACE) أنه بشكل عام ، يجب عليك تحديد يوم راحة كل سبعة إلى 10 أيام إذا كنت تمارس نشاطًا بدنيًا عالي الكثافة.

كذلك تتضمن بعض جداول التمارين أيام راحة أكثر ، مثل مرتين في الأسبوع. يمكن استخدام أحد هذه الأيام ليوم تعافي سلبي ، مما يمنحك يوم عطلة كامل من التمرين. يمكن أن يركز الآخر على الانتعاش النشط ، أو القيام بتمرين خفيف الشدة.

لماذا تحتاج إلى الراحة

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *