الفوائد الصحية للريحان في التخلص من حب الشباب والقضاء على التعب العقلي

الفوائد الصحية للريحان في التخلص من حب الشباب والقضاء على التعب العقلي

الفوائد الصحية للريحان في التخلص من حب الشباب والقضاء على التعب العقلي

من المحتمل أنك أضفت الريحان إلى السلطات وأطباق المعكرونة أو استخدمته لتزيين الدجاج أو المأكولات البحرية. لكن يستخدم بعض الناس الريحان أيضًا لعلاج بعض الحالات الطبية.

على سبيل المثال ، يعرف الباحثون أن الريحان يحتوي على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تقلل الالتهاب. كما تم استخدام الريحان 1 في المواد الهلامية الموضعية لعلاج حب الشباب. في تجربة إكلينيكية ، وجد الباحثون أن مزيجًا من 5 في المائة من زيت الريحان الأساسي و 3 في المائة من زيت البرتقال الحلو يستخدم يوميًا لمدة ثمانية أسابيع يساعد على تنظيف البشرة. 2 ولكن من غير الواضح ما إذا كان الريحان وحده يمكن أن يوفر هذه الميزة.

كذلك بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم الريحان أحيانًا في العلاج بالروائح لمكافحة أعراض التعب والإرهاق. وجدت دراسة صغيرة أن مزيجًا من الزيوت (النعناع والريحان والزيوت) ساعد في تعزيز اليقظة العقلية للأشخاص الذين

الآثار الجانبية المحتملة

كذلك وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، يُعرف الريحان عمومًا بأنه آمن (GRAS) عند استخدامه بكميات شائعة في الطعام. 5  علاوة على ذلك ، وفقًا لقاعدة البيانات الشاملة للأدوية الطبيعية ، من المحتمل أن تكون أجزاء نبات الريحان الموجودة فوق سطح الأرض آمنة للبالغين والأطفال والنساء الحوامل والمرضعات عند استخدامها لتذوق الطعام.

ومع ذلك ، قد يكون النبات أو الزيت غير آمن عند استخدام زيت الريحان عن طريق الفم لأسباب طبية لفترة طويلة من الزمن لاحتوائه على الإستراغول الذي قد يكون ضارًا للإنسان.

كذلك قد يزيد زيت الريحان ومستخلصه من النزيف ، ويبطئ تخثر الدم ، وربما يزيدان اضطرابات النزيف سوءًا. لهذا السبب ، يوصي الخبراء بالتوقف عن استخدام الريحان قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية تسييل الدم التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام زيت الريحان أو مستخلصه.

كذلك التغذية

كما قد تتوقع ، نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية في الريحان ، يوجد أيضًا عدد قليل جدًا من جرامات الكربوهيدرات والدهون والبروتين. تأتي معظم السعرات الحرارية الموجودة في الريحان من الكربوهيدرات ، وبشكل أساسي على شكل ألياف. يوجد حوالي 1 جرام من الكربوهيدرات في حصة واحدة من الريحان المجفف وأقل من ذلك في حصة الريحان الطازج.

لن تزيد بشكل كبير من تناول الفيتامينات أو المعادن عن طريق تناول الريحان. ومع ذلك ، يحتوي الريحان على فيتامين أ ، ك ، بالإضافة إلى حمض الفوليك ، والمغنيسيوم ، والفوسفور ، والبوتاسيوم.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

الفوائد الصحية للريحان في التخلص من حب الشباب والقضاء على التعب العقلي

الفوائد الصحية للريحان

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *