تتجاوز أسعار مزيج برنت حاجز 84 دولاراً

تتجاوز أسعار مزيج برنت حاجز 84 دولاراً

 تتجاوز أسعار مزيج برنت حاجز 84 دولاراً

استمرت أسعار النفط في الارتفاع خلال تعاملات الاثنين، حتى أن أسعار خام “برنت” تتجاوز حاجز 84 دولاراً،
في ظل ارتفاع أسعار الطاقة على المستوى العالمي في حين أن الإمدادات كانت في مستوى الحاجة والنقص
وذلك قبل دخول فصل الشتاء.
كما أن “سي إم سي ماركت” قد قالت في مذكرة نقلتها “رويترز” إنه لا يوجد تدفق للأخبار لكن التحركات في الأسعار مدفوعة بالزخم. إذ تدعم عوامل السوق المتداخلة التي بدورها تشير إلى ارتفاع التضخم المتوقع الحركة الصعودية في أسعار النفط.
كما أن أسعار النفط قد تعافت في ظل قيام الأفراد بأعداد متزايدة بإجراء لقاح كورونا. مما يدعم النشاط الاقتصادي، إذ ارتفع برنت لخمسة أسابيع متتالية وزاد الخام الأمريكي لسبعة أسابيع.
وكانت زيادة أسعار الخام قد تزامنت مع صعود أسعار الغاز والفحم، ولهذا السبب أصبح النفط  يستعمل كوقود لتوليد الطاقة حتى أنه أصبح أكثر جاذبية

مكسب جديد.. تتجاوز أسعار مزيج برنت حاجز 84 دولاراً

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر بنحو 2.3% عند 84.26 دولاراً للبرميل. وذلك في تمام الساعة 01:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

 

 

 

كما أنه قد زادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر 2.8% عند 81.59 دولاراً للبرميل. كذلك فإن الخام الأميركي ارتفع بنحو 30% منذ منتصف أغسطس وذلك  في ظل تفاقم أزمة الطاقة.

 

كما أن “كابيتال إيكونومكس” قد توقعت على الرغم من هذه المكاسب، أن أسعار النفط تعاني من أجل تحقيق المزيد من المكاسب في الربع الجاري، وأشارت إلى أن سعر الخام قد يبدأ في العام القادم بتسجيل تراجع تدريجي.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند .مكسب جديد.. تتجاوز أسعار مزيج برنت حاجز 84 دولاراً

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *