كيف تتحقق من معدل ضربات قلبك

كيف تتحقق من معدل ضربات قلبك

كيف تتحقق من معدل ضربات قلبك , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيف تتحقق من معدل ضربات قلبك

هل تساءلت يومًا عن كيفية معرفة ما إذا كنت تمارس الرياضة بالحدة المناسبة؟ يمكن أن يساعدك التحقق من عدد دقات القلب التي تتعرض لها في الدقيقة ، والمعروف أكثر باسم معدل ضربات القلب ، في تحديد أفضل مستوى لشدة التمرين.

 كذلك يمكن أن يخبرك معدل ضربات القلب أثناء الراحة ومعدل ضربات القلب المستهدف والحد الأقصى لمعدل ضربات القلب بأشياء مختلفة فيما يتعلق بصحتك.  على سبيل المثال ، يمكن أن يخبرك معدل ضربات قلبك عندما تكون مستويات التوتر لديك مرتفعة للغاية أو عندما يكون لديك الكثير من الكافيين .

يمكن أن يكون معدل ضربات قلبك مؤشرًا على موعد زيارة الطبيب. تعرف على المزيد حول الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، ومعدل ضربات القلب المستهدف ، ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة ، وكيفية التحقق من نبضك.

أهمية معدل ضربات القلب الصحي

غالبًا ما يرتبط معدل ضربات القلب المنخفض بصحة القلب واللياقة القلبية الوعائية الجيدة.  يعد معدل ضربات القلب المنخفض هذا مهمًا لصحة القلب ووظائف الجسم. يمكن أن يساعد معدل ضربات القلب الصحي أيضًا في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، من بين أمور أخرى.

كذلك يمكن أن تساهم التمارين والنظام الغذائي في صحة القلب. بينما على العكس من ذلك ، يمكن أن تؤدي المخدرات والكحول والكافيين والسجائر إلى معدل ضربات القلب غير الصحي. 

بشكل عام ، تساهم العديد من العوامل في معدل ضربات القلب ، كما يقول إدوارد آر لاسكووسكي ، دكتوراه في الطب. تشمل بعض العوامل التي تؤثر على معدل ضربات القلب الظروف الصحية ومستويات اللياقة البدنية والعمر ووضعية الجسم والمزيد. 

كذلك العوامل المؤثرة في معدل ضربات القلب

  • مستويات النشاط
  • سن
  • درجة حرارة الهواء
  • وضع الجسم
  • اللياقه البدنيه
  • الظروف الصحية
  • الأدوية

كيف يؤثر معدل ضربات القلب على التمرين

يعد الحفاظ على معدل ضربات القلب المناسب أمرًا حيويًا لتمارين القلب والأوعية الدموية. يُعرف معدل ضربات القلب الذي تحاول الحفاظ عليه أثناء ممارسة الرياضة بمعدل ضربات القلب المستهدف. سيساعدك الحفاظ على هذا المعدل في تحقيق أقصى استفادة من التمرين.

كذلك يعني وجود معدل ضربات قلب أقل من الهدف أنك قد لا تدفع نفسك بما يكفي ، وأن يكون معدل ضربات قلبك مرتفعًا جدًا يعني أنك تجهد نفسك أكثر من اللازم.  في حين أن بعض الناس قد يرغبون في دفع أنفسهم بقوة قدر الإمكان ، فلا فائدة من إجهاد نفسك بشكل مفرط. بالإضافة إلى ذلك ، فأنت أكثر عرضة للإصابة ، مما قد يؤخر تقدمك على المدى الطويل. 

كيف تتحقق من معدل

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *