طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية


طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية

طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية طبق المعكرونة بالبشاميل هو طبق لذيذ وشهي يقدم في العزائم والمناسبات جميعها.و سهل التحضير بالنسبة للسيدات .

مكونات طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية:

١ كيلو معكرونة
١/٢نصف كيلو لحمة
١ملعقة ملح
١ملعقة فلفل
١ علبة فطر
١علبة درة
١علبة هوت دوج
١حبة فليفلة
٣حبات بندورة
١ ملعقة كبيرة دبس البندورة

مكونات البشاميل:

٤معالق طحين
١/٢ قالب زبدة
٢ كوب حليب سائل

ملح وفلفل

طريقة تحضير المعكرونة:

طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية.نضع ماء في الطنجرة وننتظرها حتى تغلي . ومن ثم نضيف المعكرونة فوق الماء و نسلق المعكرونة مدة عشر دقائق.

ثم نصفي المعكرونة الماء و نفتح عليها الماء البارد كي لا تفشل. و بعد ذلك نضيف المعكرونة إلى الصينية .ومن ثم ننتقل إلى طريقة عمل صوص المعكرونة.

طريقة طبخ الصوص :

صوص المعكرونة

نضع في طنجرة كمية قليلة من الزيت بمقدار ثلث كوب زيت ومن ثم نقلي اللحمة مع الملح والفلفل . كما نضيف ملعقة دبس البندورة.و نفرم ثلاث حبات البندورة و نقلبهم سوية . كما نضيف بعد ذلك علبة الفطر و علبة الذرة .و من ثم نرش الملح والفلفل . وفي النهاية نفرم الفليفلة و نقلبهم حتى يظهر لنا أن الخليط قد أصبح متجانس.و ثم نضع هذا الخليط فوق المعكرونة ونقلبهم .ومن ثم نحضر صوص المعكرونة بالبشاميل الشهي.

طريقة عمل البشاميل:

صوص البشاميل

نضع في طنجرة نصف قالب زبدة و نذوبه.ومن ثم نضيف الطحين و نحمصه إلى أن يصبح لونه ذهبي .
و في النهاية نضيف الحليب ونقلبهم إلى أن يغلي و يصبح سميك القوام وبهذا نكون قد حضرنا البشاميل .و ثم نسكبه فوق المعكرونة بالبشاميل ونبرش فوق البشاميل جبنة الشيدر و الموزريلا. و من ثم ندخل الصينية إلى الفرن مدة نصف ساعة على حرارة ١٨٠ إلى أن تنضج المعكرونة بالبشاميل. تعتبر طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية سهلة التحضير.كما أن المعكرونة بالبشاميل الشهية طبق مميز ومفضل بالنسبة لي.وكذلك فإن طبق المعكرونة بالبشاميل يفضلونه أطفالك.
و في النهاية أتمنى أن تنال إعجابكم هذه الوصفة الشهية وبهذا نكون قدمنا لكم طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية. التي بإمكانكم تحضيرها في جميع المناسبات خاصةً العائلية فهي مفضل وجودها في العزائم.كما أن هذا الطبق محبوب لدى الأطفال و يرغبونه جدا. وتعتبر هذه الوصفة من أشهى الأطباق الرئيسية
وفي النهاية زوروا موقعنا الترند للحصول على مزيد من العروض

طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل الشهية

 

 


 

 

 

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *