كيف يمكن أن تساعدك الفعالية الذاتية على إنقاص الوزن

كيف يمكن أن تساعدك الفعالية الذاتية على إنقاص الوزن

كيف يمكن أن تساعدك الفعالية الذاتية على إنقاص الوزن , يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا  الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيف يمكن أن تساعدك الفعالية الذاتية على إنقاص الوزن

إذا كنت ترغب في الوصول إلى هدف إنقاص الوزن – أو أي هدف في الحياة – فإن المفتاح ليس اختيار الخطة الصحيحة أو شراء المنتج المناسب. السر هو أداة تسمى  الفعالية الذاتية . يبدو معقدا؟ ليست كذلك. بمجرد أن تتعلم تعريف الكفاءة الذاتية ، سوف يتضح أنها عنصر أساسي لإنقاص الوزن بنجاح. أظهرت العديد من الدراسات أنه عندما يعتقد أخصائيو الحميات أنهم يستطيعون إنقاص الوزن ، فمن المرجح أن يصلوا إلى هدفهم. 

4 طرق لتعزيز الكفاءة الذاتية

إذن كيف تعزز كفاءتك الذاتية وتصل إلى أهدافك وتبني الثقة؟ هناك أربعة أشياء يمكنك القيام بها لتغيير الطريقة التي تشعر بها تجاه نفسك.

ضع أهدافًا صغيرة وحققها .

 كذلك عندما تتقن الخبرات ، سيتحسن مستوى ثقتك – وإيمانك بنفسك -. لكنك تريد تحديد أهداف صغيرة وقصيرة المدى للتأكد من أنك ناجح. بعد ذلك ، عندما تكمل كل مهمة ، فإنها تعمل كنقطة انطلاق لإنجاز أكبر.على سبيل المثال ، قد يكون هدفك النهائي هو خسارة 50 رطلاً. لكن يمكنك تقسيم ذلك إلى عدة أهداف أصغر. قد تختار تخطي الحلوى لتقليل السعرات الحرارية وتقليل حجمها. في كل يوم تتخلى فيه عن الحلوى ، فإنك تبني الثقة في قدرتك على الوصول إلى هدفك. وتساعد هذه الفعالية الذاتية المحسّنة على إبقائك على المسار الصحيح للوصول إلى هدف فقدان الوزن.

أحط نفسك بالرسائل الإيجابية

 .كذلك  إذا كان الأشخاص المحيطون بك يكملون بنجاح الهدف الذي تريد تحقيقه ، فمن المرجح أن تصدق أنه يمكنك القيام بذلك أيضًا. ابحث عن أصدقاء لديهم بعض العادات التي تحبها.

احصل على الدعم الاجتماعي.

كذلك  اطلب المساعدة من الأشخاص الأكثر أهمية لك. أخبرهم عن الهدف الذي تحاول الوصول إليه وأخبرهم أن رسائل التشجيع والإيجابية التي يقدمونها تُحدث فرقًا. بعد ذلك ، اجعل من المعتاد الاعتراف بالمجاملات عندما تحصل عليها.إذا  لم  يكن أصدقاؤك وعائلتك داعمين ، فهذه منطقة أخرى يمكن أن تساعدك فيها وسائل التواصل الاجتماعي. وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن الرسائل الإيجابية المرسلة إلكترونيًا يمكن أن تساعد الأشخاص على إنقاص الوزن. 

كذلك تعلم الاسترخاء.

 كذلك  إذا كان لديك ردود فعل عاطفية شديدة تجاه المواقف ، فمن المحتمل أن تكون فعاليتك الذاتية فيما يتعلق بقدرتك على التعامل مع هذا الموقف منخفضة. خذ بعض الوقت لتحديد المواقف التي تجعلك تتفاعل بقوة. بعد ذلك ، تعلم تقنيات الاسترخاء التي ستساعدك على إدارتها بسلوك هادئ.

    إن تعزيز الكفاءة الذاتية لبناء الثقة عملية تستغرق بعض الوقت. ولكن يمكنك اتخاذ خطوات صغيرة كل يوم لتحقيق ذلك. عندما تصبح أكثر وعيًا بأفكارك ومعتقداتك ، ستصبح العملية أبسط وسيصبح من الأسهل الوصول إلى أهدافك وتصبح أقوى وأكثر ثقة فيك.

    كيف يمكن أن تساعدك

    عن رهام تركماني

    شاهد أيضاً

    اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

    اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *