العرق المفرط: الأسباب المحتملة والحلول الممكنة

العرق المفرط: الأسباب المحتملة والحلول الممكنة

العرق المفرط: الأسباب المحتملة والحلول الممكنة

لماذا أتعرق كثيرا؟

في معظم الحالات ، يكون التعرق أمرًا طبيعيًا. ينتج العرق في الغدد الموجودة في طبقة الأدمة من جلدك. يتم إطلاق العرق من خلال المسام ، وهي فتحات صغيرة في جلدك. تحتوي كل بوصة مربعة من الجلد على حوالي 650 غدة عرقية. 

لماذا نتعرق؟ تتعرق أجسادنا لتطلق الحرارة وتبرد. على الرغم من أنك قد لا تلاحظ ذلك ، فأنت تتعرق طوال الوقت. عادة ما يتبخر العرق بسرعة حتى لا تدرك أنه موجود (وهذا التبخر هو ما يبردك). ولكن هناك بعض المناسبات التي قد تلاحظ فيها تراكم العرق. تشمل الحالات التي غالبًا ما تسبب لك التعرق أكثر من المعتاد ما يلي:

  • يسخن
  • يمارس
  • التوتر العاطفي أو القلق
  • الأطعمة الحارة (مثل الكاري والكمون والصلصة الحارة وما إلى ذلك)
  • كذلك المشروبات الكحولية
  • المشروبات المحتوية على الكافيين
  • الأدوية
  • حالات طبيه

فرط التعرق الثانوي المعمم

كذلك فرط التعرق الثانوي المعمم هو التعرق الزائد الذي يحدث نتيجة لحالة طبية أخرى . على سبيل المثال ، قد يعاني الأشخاص المصابون بالنقرس أو السكري أو بعض أمراض القلب أو الغدة الدرقية من فرط التعرق.

قد تعاني أيضًا من التعرق المفرط بسبب الأدوية التي تتناولها ، حيث من المعروف أن بعض الأدوية تسبب فرط التعرق. قائمة IHS التي يمكنك التحقق منها إذا كنت تعتقد أن أدويتك تسبب لك التعرق كثيرًا.

كذلك يتطور هذا النوع من فرط التعرق في مرحلة البلوغ. قد يحدث التعرق الزائد في منطقة واحدة من الجسم أو في كل مكان. قد يحدث التعرق أيضًا أثناء النهار دون سبب واضح ، أو في الليل أثناء النوم.

كذلك عرق الإبط المفرط

كما قد يكون التعرق في جميع أنحاء الجسم مشكلة ، لكن الكثير من الناس يلاحظون المزيد من التعرق في منطقة الإبط. التعرق المفرط في الإبط هو نوع من فرط التعرق البؤري الأساسي يسمى فرط التعرق الإبطي. قد تشعر أيضًا برائحة في هذه المنطقة ، مما قد يجعل العرق أكثر إحراجًا ويسبب مزيدًا من التوتر أو القلق.

تسمى الغدد العرقية التي تنشط في الإبط  بالغدد المفرزة. تفرز هذه الغدد سائلًا أكثر سمكًا من العرق الذي قد تشعر به في مناطق أخرى من جسمك ، مثل جبهتك أو يديك أو قدميك. عندما يتفاعل هذا العرق الكثيف مع البكتيريا الموجودة على الجلد تحت ذراعيك ، فإنه يسبب رائحة.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

العرق المفرط: الأسباب المحتملة والحلول الممكنة

العرق المفرط 

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *