الفوائد الصحية لمركب فيتامين ب

الفوائد الصحية لمركب فيتامين ب

الفوائد الصحية لمركب فيتامين ب

عادةً ما توفر فيتامينات ب المعقدة ثمانية من فيتامينات ب: B1 (الثيامين) ، B2 ( الريبوفلافين ) ، B3 ( النياسين ) ، B5 ( حمض البانتوثنيك ) ، B6 ( البيريدوكسين ) ، B7 ( البيوتين ) ، B9 ( الفولات ) ، و B12 ( كوبالامين ). توجد فيتامينات ب المركبة بشكل طبيعي في اللحوم والخضروات الورقية و كذلك منتجات الألبان والفاصوليا والبازلاء والحبوب الكاملة أو المدعمة ، وهي قابلة للذوبان في الماء وتلعب دورًا أساسيًا في بعض وظائف الجسم بما في ذلك مساعدة جسمك على إنتاج الطاقة من الطعام الذي تتناوله وتشكيل اللون الأحمر خلايا الدم.

الفوائد الصحية

كما يأتي كل من الفيتامينات الثمانية الموجودة في مكملات فيتامين ب المركب مع مجموعة فريدة من الفوائد الصحية الخاصة به. على سبيل المثال ، يعتبر فيتامين ب 1 ضروريًا لنمو الخلايا وتطورها ووظيفتها في الجسم. تعمل الفيتامينات الأخرى ، مثل B2 ، بشكل تعاوني في الجسم مع فيتامينات B الأخرى لتحويل الطعام إلى طاقة. B2 يحول B6 إلى شكل صالح للاستخدام ويساعد في إنتاج النياسين.

كذلك يعمل فيتامين ب 5 على تكسير الدهون والكربوهيدرات للحصول على الطاقة ويساعد الجسم على استخدام الفيتامينات الأخرى ، مثل الريبوفلافين (الموجود في ب 2). وتشارك B6 في وظائف المناعة والتي يحتاجها الجسم لاستخدام وتخزين البروتين و الكربوهيدرات من الغذاء في شكل جليكوجين .

يساعد B7 الجسم أيضًا على تحويل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات في الطعام الذي تتناوله إلى طاقة. كما هو ضروري لصنع الأحماض الدهنية ويحافظ أيضًا على صحة العظام والشعر. فيتامين ب 9 ضروري لمساعدة الخلايا على إنتاج الحمض النووي والحفاظ عليه (المادة الوراثية الموجودة في جميع خلايا الجسم) ، بينما فيتامين ب 12 مهم لعملية التمثيل الغذائي للبروتين.

كذلك يحول الطعام إلى طاقة

تشارك معظم فيتامينات ب في عملية تحويل الطعام إلى طاقة.كما  يساعد البعض في استقلاب الكربوهيدرات ،كما يساعد البعض الآخر في تكسير الدهون 5

 و / أو البروتين.

في حين أن هذه عملية أساسية ، فليس بالضرورة أن تناول مكمل B المركب سيجعلك تشعر بمزيد من النشاط . على الرغم من أن جسمك يحتاج إلى فيتامينات ب لتوليد الطاقة من الأطعمة التي تتناولها  بينما إن التأثير يختلف عندما يتم استهلاك هذه الفيتامينات في شكل مكملات غذائية بدلاً من الطعام.

يدعم صحة الدماغ

كذلك تظهر الأبحاث أن فيتامينات ب تدعم كل جانب من جوانب صحة الدماغ.كذلك  أن جميع فيتامينات ب تعزز وظائف الدماغ الصحية ، تشير مراجعة عام 2016 المنشورة في Nutrients إلى أن الفيتامينات B6 و B9 و B12 تلعب دورًا خاصًا في استقلاب الهوموسيستين ، كذلك مما يساعد على تقليل مخاطر التدهور المعرفي والخرف. 7 على وجه الخصوص ،بينما يدعم B12 هياكل الحمض النووي الصحية ، والتي تعتبر مهمة أثناء نمو الجنين والوقاية من الأمراض المزمنة والسرطان.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

الفوائد الصحية لمركب فيتامين ب

الفوائد الصحية لمركب

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *