4 نصائح مهمة لبناء شخصيتك تعرّف عليها في المقال التّالي

4 نصائح مهمة لبناء شخصيتك تعرّف عليها في المقال التّالي

بناء شخصيتك ضرورة لا يمكنك إغفالها أو التغافل عنها. فأنت في رحلة حياتك تحتاج لبناء نجاحك المهني و المادّي و الاجتماعي و ليس فقط نجاحك الأكاديمي و العلمي. و إن بناء الشخصية يحتاج لاستراتيجية و خطة تبدأ بفهم منشأ المشكلة التي يعاني منها الشخص ثم محاولة حلها.

في مقالنا التالي سنتحدث عن 4 نصائح مهمة لك من أجل بناء شخصيتك تابع معنا :

أولاً – عليك أن تفهم منشأ المشكلة لديك

في البداية كثيراً ما يحمل الشخص المشاكل بسبب ما عايشه في طفولته. لذلك عليك أن تعيد النظر في ماضيك و تعيد النظر كذلك في تصرفات والديك معك منذ نعومة أظفارك. عليك أن تضيء على الأخطاء و تحاول تجاوزها لتعزز بناء ثقتك بنفسك من جديد. علاوة على ذلك  يقول علماء السيكولوجي و خبراء التنمية البشرية أنك عندما تفهم دوافع والديك و سلوكياتهم ستستطيع مسامحتهم و بالتالي ستستطيع التخلص من مشاكلك.

ثانياً – تحدث عن مشاعرك أكثر

في الحقيقة يولد الكبت و الكتمان مشاكل عديدة و يفاقم مشاكل عديدة أخرى. لذلك ينصح الخبراء بالتعبير عن المشاعر بحريّة الأهم من ذلك أن يعرف الشخص كيف يعبّر عن هذه المشاعر. فهناك من يقوم بالكتابة و هناك من يقوم بالرسم و هناك آخرون يجدون في ممارسة الرياضات المختلفة على سبيل المثال كرة القدم و كرة السلة وغيرها الطريقة الملائمة للتعبير عن النفس و التعبير عن المشاعر.

ثالثاً – اعتني بنفسك من أجل بناء شخصيتك

لا يوجد نصيحة أكثر فاعلية من النصيحة التي تقول لك أنه يجب عليك أن تحب نفسك و تعتني و تهتم بها. فلا يمكن لأي شخص أن يعطيك الحب ما دمت غير قادر على حب نفسك و الاعتناء بها.

فكّر بمصلحتك قبل كل شيء و اسعى لتعزيز ثقتك بنفسك و تحقيق تقدير عالي لذاتك و يمكنك أن تفعل ذلك على سبيل المثال باستخدام التوكيدات الإيجابية.

رابعاً – لا تسمح لأحد بتجاوز الحدود التي رسمتها في خطتك لبناء شخصيتك

في النهاية عليك أن تدرك أهمية وضع السياج الخاص بك لحماية منطقة أمانك. الأهم من ذلك ألا تسمح لأي شخص بالتطفل و محاولة اختراق هذه الحدود.

 

لتقرأ أكثر لا تنسى زيارة موقعنا الترند. و لتكون على اطلاع بالعروض الجديدة تابع موقعنا عروض السوق.

كيفية بناء شخصيتك

عن مايا

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *