5 خطوات فاعلة للتخلص من التوتر تعرّف عليها في المقال التالي

5 خطوات فاعلة للتخلص من التوتر تعرّف عليها في المقال التالي

التوتر من المشاكل النفسية التي نواجهها بشكل كبير في الوقت الحالي و تؤثّر على تركيزنا و على أداء مهامنا اليوميّة. علاوة على ذلك ساهم التطوّر المعلوماتي و التكنولوجي و وسائل التّواصل الاجتماعي برفع مستوى التّوتّر اليومي و زاد الأمور صعوبة و تعقيداً. فأصبح الإنسان ضحيّة للطاقات السلبيّة و اسفنجة تمتص القلق و نتيجة ذلك بدأ البحث عن وسائل تستطيع أن تخفّف من توتّره و تجعله أكثر هدوءاً و فاعلية في أداء المهام.

في مقالنا التالي نقدّم لكم 5 خطوات للتخلّص من التوتّر تابعوا معنا :

أولاً – الكتابة و تفريغ الطاقات السلبية لتقليل التوتر

ينصح كثير من خبراء التنمية البشرية باستخدام الورقة و القلم عندما يتعلّق الامر بالتّعامل مع المشاعر السلبية. لأن كتابة هذه المشاعر يكون نوعاً من التنفيس و التعبير عن النفس و تنفيس الغضب. كما تلعب الكتابة دوراً رائداً في امتصاص طاقة التوتر السلبية و يجد فيها كثيرون وسيلة مناسبة للبوح.

ثانياً – ممارسة الرياضة و بناء الجسم و العضلات

يفضّل الرجال ارتياد النّوادي الرّياضيّة لبناء عضلاتهم و رفع ثقتهم بأنفسهم و بشكلهم الخارجي. فالرياضة إضافة إلى ذلك تلعب دوراً رائداً في التقليل من هرمونات الشدّة على سبيل المثال الكورتيزون و ترفع هرمونات الهدوء و السعادة مثل الدوبامين و السيروتونين.

ثالثاً – مارس هواياتك المفضّلة لتخفيف التوتر

يجد الكتّاب و الرّسامون و الفنّانون مساحتهم الخاصة للتعبير عن أنفسهم. فعندما تراودهم مشاعر الإحباط و التّوتر يمارسون هواياتهم المفضّلة. و كذلك الأمر بالنّسبة لمحبّي رياضة كرة القدم و كرة السلّة و غيرها. إن قيامك بنشاط تحبّه في النهاية يلعب دوراً كبيراً في تخليصك من القلق و التوتر و الإرهاق و يساهم في تحسين مزاجك.

رابعاً – تذكّر نجاحاتك السّابقة

إن توليد أفكار إيجابيّة تتعلّق بنجاحك السابق من شأنه أن يرفع شعورك بالتقدير الذّاتي. و بالتالي يزيد من تدفّق هرمونات السعادة نتيجة ذلك ينخفض إحساسك بالضّيق و التوتر.

خامساً – الاستحمام بالماء الدافئ يخفف شعور التوتر

إن الاستحمام بالماء الدّافئ يساعد على شعورك بالاسترخاء و يعزز شعورك بالراحة لذلك عندما تشعر بالتوتّر احرص على أخذ شاور حمّام دافئ و ستلاحظ تحسّن مزاجك.

 

في النهاية و لتعرفوا أكثر لا تنسوا زيارة موقعنا الترند و لتكونوا على اطلاع بالعروض الجديدة زوروا موقعنا عروض السوق.

خطوات التخلص من التوتر

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *