4 خطوات لعلاج الضغط النفسي تعرّف عليها في المقال التالي

4 خطوات لعلاج الضغط النفسي تعرّف عليها في المقال التالي

الضغط النفسي : في البداية كثيراً ما يعاني الناس في الآونة الأخيرة من الضغط النفسي في حياتهم الأسرية و العائلية و الاجتماعية. بسبب ازدياد هموم الحياة علاوة على ذلك ساهم التقدم المعلوماتي و التكنولوجي و وسائل التواصل الاجتماعي في تعقيد الأمور. في الحقيقة لا تتوقف نتائج الضغط النفسي فقط عند التأثير السلبي على الصحة النفسية. بل تتعدى ذلك لتكون من أكثر المؤثرات النفسية على صحة الإنسان و ما يتبع ذلك من أمراض عضوية. لذلك كان من الضروري البحث عن بعض الاقتراحات و الخطوات التي من شأنها أن تخفف من هذا الضغط النفسي. لذلك تابعوا معنا قراءة المقال التالي :

خطوات ستفيدك في التغلب على الضغط النفسي:

أولاً – ممارسة الرياضة :

في الحقيقة تعتبر الرياضة من أكثر النشاطات التي  تستطيع تحرير البدن من طاقاته السلبية و تظهر الدراسات الأخيرة أن الأشخاص المواظبون على ممارسة التمارين الرياضية هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب و الأزمات النفسية. علاوة على ذلك يمكن للرياضة أن تخفف من الاكتئاب و المشاعر السلبية بعدة طرق على سبيل المثال تخفف من هرمونات الشدة مثل الكورتيزون. و تساعد على زيادة معدل إفراز هرمونات السعادة مثل الأندروفين و غيرها.

ثانياً – الحصول على قدر وافي من النوم لتقليل الضغط النفسي

إن الضغوط النفسية تتسبب بإجهاد و إنهاك الدماغ و الجهاز العصبي. لذلك إن الحصول على قدر وافي من النوم هو أمر ضروري لتحسين صحة الدماغ. و المساعدة على تخليص الجسم من المستقلبات السامة و الجذور الحرة و فضلات الخلايا. لذلك يجب ألا يقل عدد ساعات النوم عن ست ساعات يومياً بحسب الدراسات الأخيرة.

ثالثاً – قلل من كمية المنبهات و الكافايين

إن منبهات الجهاز العصبي مثل مادة الكافايين الموجودة في المتة و القهوة و غيرها من المنبهات من شأنها أن تسبب لك الأرق و التعب. لذلك و لكي تحافظ على سلامة تكوينك النفسي و على صحة جهازك العصبي يجب عليك الامتناع عن هذه المشروبات في أوقات التوتر و الغضب و الضيق.

رابعاً – قضاء بعض الوقت مع العائلة يساهم في تخفيف الضغط النفسي

إن الوقت الذي نقضيه مع من نحب يرفع مستويات هرمونات السعادة و يجعلنا نشعر بالأمان و الرخاء. لذلك يجب عليك الخروج في نزهة مع عائلتك و محبيك في كل مرة تشعر فيها بالضيق أو الإنهاك النفسي.

في النهاية و لتقرأ أكثر عليك بزيارة موقعنا الترند. و لتكون على اطلاع بالعروض الجديدة تابع موقعنا عروض السوق.

الضغط النفسي

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *