خطوات مهمّة للتعامل مع الفشل تعرّف عليها في المقال التّالي

خطوات مهمّة للتعامل مع الفشل تعرّف عليها في المقال التّالي

التعامل مع الفشل : في البداية إن التعامل مع الفشل يحتاج إلى ذكاء و ثقة فكثير من التجارب الفاشلة صنعت أشخاصاً ناجحين. إذا تساءلت كيف يصنع الناجحون سنجيبك بأنهم يقومون بتحويل فشلهم السابق إلى نجاح. علاوة على ذلك إن الشخص الناجح يملك إدارة ذكية للمواقف. و لتصبح من أولئك الذين يتعاملون مع فشلهم بذكاء نقدم لك بعض الخطوات البسيطة التي من شأنها ان تكون ذات مفعول كبير. تابع القراءة في المقال التالي:

أولاً – التعامل مع الفشل بذكاء يبدأ بأن تعطي نفسك الحق في الفشل

في الحقيقة لا نستطيع مهما حاولنا ان نكون مثاليين عندما يتعلق الامر بخوض التجارب الجديدة. فنحن لا نملك قاعدة المعلومات و البيانات التي نبني عليها ردّات الفعل و التصرفات. لذلك من البديهي أن نقع في الفشل في بعض المحطات الحياتية لنتعلم من أخطائنا. و نتجاوزها في وقت لاحق و نكون بذلك قد حوّلنا فشلنا إلى نجاح. إن كل هذا الامر لن يتم ما لم تمنح نفسك الحق في أن تخطئ. علاوة على ذلك إن منحك نفسك هذا الحق يدل على سلامة تكوينك النفسي.

ثانياً – التعامل مع الفشل باستغلال طاقة الغضب و النقمة

نذكّرك بالقانون الشهير في علوم الطاقة الذي يقول بأن الطاقة لا تفنى و لا تستحدث من العدم بل تتحوّل من شكل لآخر. إذاً تعاملك الذكي في لحظات الوقوع بالفشل يكون بتحويلك طاقة الفشل إلى نجاح. و تحويلك طاقة غضبك و نقمتك إلى طاقة دافع للتغيير. و لتصل من خلال هذه الدوافع إلى أفضل النتائج الممكنة.

ثالثاً – غيّر نظرتك للموضوع

كثير من روّاد علوم الطاقة البشرية و على رأسهم العربي المصريّ الرّاحل ابراهيم الفقي تحدّثوا عن طريقة التغلب على المصاعب. عن طريق تغيير الأفكار علاوة على ذلك فقد اجمعوا على أن الحلول تأتي من الداخل و ليس من الخارج. إذاً أنت بحاجة لتغيير طريقة تفكيرك بالموضوع. فكلّ حدث أو خسارة يمكنه أن يكون حدث بسيط لو غيّرت طريقة تفكيرك تجاهه فلا تراه بانّه مصيبة عظيمة بل اقرأه كدرس و خذ منه العبرة و الحكمة لتطوير ذاتك.

 

في النهاية و لتعرفوا اكثر لا تنسوا متابعة موقعنا الترند و موقعنا عروض السوق لتطلعوا على العروض الجديدة

التعامل مع الفشل

 

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *