كيف تتجاوز الفشل.. خطوات مهمة تعرّف عليها في المقال التالي

كيف تتجاوز الفشل.. خطوات مهمة تعرّف علها في المقال التالي

كيف تتجاوز الفشل : في البداية إن الفشل هو جزء لا يتجزّأ من رحلة النجاح. و لتصبح شخصاً ناجحاً لابدّ عليك أن تمرّ بفترات من التّجارب الفاشلة التي تختبر فيها نفسك و أداءك و تقوم بتطويره و التعلّم من أخطاء الماضي. علاوة على ذلك إن تجاوز الفشل يحتاج لنفس صابرة تتّبع استراتيجية معيّنة من شأنها أن تطوّر ذاتها و ألّا تجعل من هذه المحطّات في الحياة مبعثاً للإحباط.

و لتحقيق كل ذلك نقدّم لك بعض الخطوات التي ينصح بها أصحاب التجارب الناجحة و الخبراء.

تابع معنا المقال التالي :

أولاً – كيف تتجاوز الفشل بالاعتراف

في الحقيقة تكمن بداية حلّ كل  مشكلة حياتية بالاعتراف بنقاط الضّعف. و الاعتراف بالخطأ الحاصل و الحقيقة أن اعترافك بالفشل هو أمر يدل على سلامة تكوينك النفسي و تقبّلك لذاتك و ثقتك بها.  إنّه يعتبر بمثابة مفتاح لباب هذه الرّحلة التي عمادها التكوين النفسي السليم الذي يدفع صاحبه للتعلّم من تجارب الماضي و خوض تجارب جديدة يتجنّب فيها أخطاءه السّابقة.

إذاً عليك أن تعترف بالفشل في محاولة منك لاستبدال أخطاء الماضي بما تعلّمته من طرق جديدة. و انتبه من أن يتملّكك الإحباط الذي سيوقعك في حلقة مفرغة من الأداء السلبي و التثبيط المعنوي و سيفاقم مشكلتك.

ثانياً- كيف تتجاوز الفشل بأن تعطي لنفسك حريّة الشّعور

لا تنسى في النهاية نحن بشر و من الطبيعي أن نخطئ. لذلك امنح نفسك حريّة الشّعور بالحزن و الغضب و النّقمة. عبّر عن مشاعرك و تحرّر منها و لا تبقيها طي الكتمان. بل اعترف بها و تجاوزها بالتّعبير.

ثالثاً – ذكّر نفسك بنجاحاتك

لا يمكن لأحد أن ينكر أن كل رحلة وقع صاحبها بالفشل لا بدّ له أن يكون قد نجح بأمر ما في أثنائها علاوة على ذلك  إن التغلّب على الفشل يقوم على العودة لنجاحاتك السّابقة و تعزيز الثقة بالنفس. و يكون ذلك  من خلال بثّ شعور التقدير الذّاتي و استخدام التّوكيدات الإيجابيّة.

في النهاية لتقرؤوا اكثر لا تنسوا متابعة موقعنا الترند و موقعنا عروض السوق لتكونوا على اطلاع على عروضنا الجديدة

كيف تتجاوز الفشل

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *