كيف يصنع الناجحون بعد أن يفشلوا.. اقرأ أكثر في المقال التالي

كيف يصنع الناجحون بعد أن يفشلوا .. اقرأ أكثر في المقال التالي

النجاح بعد الفشل : في البداية إن النّجاح مفهوم كامل لا يمكن تعريفه بالأجزاء. فهو الإرادة التي تنتشلك من الكسل و الخمول. وهو العزيمة التي تدفعك لتقديم المزيد. و هو الدافع الذي يشعل في عروقك الرغبة بأن تكون النسخة الأفضل من نفسك. و لكن هل يختلف تعريف النجاح بالنسبة لأولئك الذين خاضوا التجارب الفاشلة و تأثروا بها..؟

في الحقيقة إن الخروج من الفشل إلى النجاح يحتاج إلى بناء استراتيجية متماسكة. من شأنها ألا توهن قواك بسبب الإحباط الذي يمكنه أن يتغلب عليك و يتملكك في حال فقدت السيطرة على انفعالاتك. لذلك في مقالنا التالي سنقدم لك بعض الخطوات التي ستفيدك في المضي قدماً بطريق تحول فشلك إلى نجاح.

أولاً – ابدأ بقوّة و إصرار أكبر من جديد لتتمكّن من النجاح بعد الفشل

في البداية إن النّصيحة الأهم التي يسديها لك ناجح أو خبير تكون بألا تقف مكانك. و ألا تعترف بأن قواك قد وهنت و بأنك عاجز عن البداية  من جديد. إن خوض غمار التجربة مرّة أخرى بعد التّعلم من الأخطاء هو تحدٍّ بحد ذاته عليك أن تقوم به. و عليك أن تبدأ فور وقوعك بالفشل كي تتجاوز شعور الخيبة و تتغلّب عليه.

ثانياً – تقرّب من أولئك الذين عبروا إلى النجاح بعد الفشل

في الحقيقة إن محيطك هو المؤثر الأكبر في تكوينك النفسي و الاجتماعي لذلك احرص على أن تكون قريباً من أولئك الذين خاضوا تجارباً فاشلة و استطاعوا ان يتجاوزوها بثقة و ثبات. لأنهم سيجعلونك تثق بأن ذلك ممكناً و سيوقظون قواك الخفيّة.

ثالثاً – ابتعد عن لصوص الطاقة و السلبيين

في النهاية لا يمكننا ان نغفل عن الدور السلبي لأصحاب التجارب الفاشلة الذين وقعوا في حلقة مفرغة من الفشل المستمر بسبب طريقتهم السلبية في التعاطي مع الأمور. و بسبب ضعف ثقتهم بأنفسهم و كذلك خوفهم و سلبيتهم. علاوة على ذلك إن مثل هؤلاء الأشخاص سيعملون بشكل لا واعي على تثبيط همتك و الحدّ من اندفاعك فهم غير معتادون على رؤية الشخص الإيجابي الناجح. فاحذر أن تسقط في بئر طاقتهم السلبية.

 

في النهاية لا تنسوا متابعة موقعنا الترند لتقرؤوا اكثر و موقعنا عروض السوق لتكونوا على اطلاع بكل جديد

 

النجاح

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *