مؤسسة “مسك الخيرية” تحتفل بختام مسار الجوف لبرنامج صوت الشباب السعودي

مؤسسة “مسك الخيرية” تحتفل بختام مسار الجوف لبرنامج صوت الشباب السعودي. قامت  مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” بالإعتماد عن إطلاق برنامج “صوت الشباب”.  وهو عبارة عن برنامج يقوم بتوفير قنوات فعالة للتواصل والنقاش، والتي تسهم في إشراك الشباب السعودي بشتى مناطق المملكة في التنمية المجتمعية. كما تساهم في تمكينهم من طرح الحلول والأفكار المساعدة على معالجة التحديات التي تواجههم. وبالتالي تتيح لهم الفرصة لكي يكونوا مواطنين فاعلين ومؤثرين في المجتمع.

ومن  الجدير بالذكر، أن مدة هذا البرنامج هي 6 أسابيع في كل منطقة. وذلك بداية من منطقة الجوف في 18 ذي الحجة 1442هـ الموافق 28 يوليو 2021م. وبعد ذلك انطلق في منطقة جازان في الأول من شهر محرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م.  وفي الختام كان  في محافظة الأحساء في الـ 25 من محرم 1443هـ الموافق 2 سبتمبر 2021م. وكانت منطقة الجوف إحدى المناطق التي شكلها البرنامج هذا العام. وقد حققت تجربة ناجحة للبرنامج ولمؤسسة مسك الخيرية.

ختام مسار الجوف

احتفلت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية”،  بختام مسار الجوف لبرنامج صوت الشباب الذي يهدف لتنمية مهارات التواصل والتفكير النقدي لـدى الشـباب السـعودي. وذلك تحت رعاية أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز.

‎ وفي البداية، تمّ تقديم عرض عن البرنامج الذي شاركت فيه نخبــة مــن شــباب وشــابات منطقــة الجوف. ‎وبعد ذلك ألقى وكيل الإمارة كلمة نوّه فيها بما قدّمته مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) من منجزات في وقتٍ وجيزٍ بعمر الزمن منذ تدشين أعمالها. بحيث أصبحت علامة فارقة في مسيرة العمل الخيري والمجتمعي في المملكة. وذلك وفقاً لرؤية المملكة 2030 الثاقبة التي وضعها سمو ولي العهد حفظه الله.

كما تحرص إمارة منطقة الجوف، على دعم مبادرات وبرامج تمكين الشباب كافة. ومن ضمنها برنامج صوت شباب الجوف، الذي شهد تفاعلاً وإقبالاً متميزاً من شباب المنطقة. بالإضافة إلى إكساب المشاركين مهارات مواصلة عملية التعلم الذاتي بشكلٍ مستمر.

ومن ‎ثم قامت المدير العام للتواصل المجتمعي والأبحاث بمؤسسة مسك الخيرية ديمة بنت عبدالعزيز آل الشيخ. بإلقاء كلمة أوضحت فيها أن قوة الشباب هي القوة المتينة والراسخة في أي مجتمع. وذلك بما يحمله من إرث فكري وحضاري، ورؤية وطاقة متجدّدة وتطلّع نحو المستقبل.

كذلك أكدت المديرة على أن شباب اليوم لديهم إمكانات ملموسة وقدرات عظيمة. وبعتبر برنامج “صوت الشباب” أحد أهم المبادرات التي آمنت بشباب المملكة، وسخرت لهم الإمكانات، وكما شرعت أمامهم الفرص.

و ثم شارك الشباب المتأهلون في جلسة حوارية ونقاش عن صفات القائد في الإدارة، حيث شهدت الجلسة حواراً بين مجموعة الشباب.

وفي ختام الحفل تمّ تكريم المشاركين والداعمين للبرنامج.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مؤسسة “مسك الخيرية”

تهدف مؤسسة مسك الخيرية إلى تمكين المجتمع من التعلم والتطور والتقدّم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية. وذلك عبر إطلاق البرامج والمبادرات وعقد شراكات عالمية على أعلى المستويات.

برنامج صوت الشباب

كما كان برنامج صوت الشباب أحد البرامج التي أطلقتها هذه المؤسسة،  الذي يعمل على تطوير القدرات الذاتية لدى الشباب لإتقان فنون التواصل الهادف البنّاء.

علاوة على ذلك، يتيح برنامج “صوت الشباب” الفرصة لكل مما يلي:

  • طرح المشكلات المجتمعية المحلية التي تواجه أبناء المناطق.
  • بالإضافة إلى ابتكار الحلول المساعدة على معالجتها، بما يعزز روح المواطنة عند الشباب السعودي.
  • كما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك عبر منصة تفاعلية ضمن رحلة تعليمية متكاملة تنظمها “مسك الخيرية”.

كذلك تعقد“مسك الخيرية” البرنامج افتراضيًّا عبر منصتها الإلكترونية على ثلاث مراحل زمنية متتابعة. كما يستهدف في نسخته الأولى ثلاث مناطق من مناطق المملكة، هي منطقة الجوف، ومنطقة جازان، والمنطقة الشرقية ممثلة بمحافظة الأحساء.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج “صوت الشباب”  يأتي نتيجة التعاون بين مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” وإمارة منطقة جازان. المنطقة.
وفي الختام، دعت المؤسسة الأفراد الراغبين في المساهمة الفعالة في برنامج “صوت الشباب”.  إلى جانب الانخراط بدور إيجابي في جلساته الحوارية لمناقشة التحديات وطرح الحلول؛ إلى التسجيل في البرنامج عبر موقع “مسك الخيرية” الإلكتروني: (hub.misk.org.sa/programs/youth-voice).

مؤسسة "مسك الخيرية" تحتفل بختام مسار الجوف لبرنامج صوت الشباب السعودي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *