عقوبات جديدة بخصوص مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة

عقوبات جديدة بخصوص مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة. تعتبر المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات وتدابير صارمة بخصوص منع تفشي فيروس كورونا. كما أصدرت عقوبات صارمة لمن يخالف هذه التدابير المتعلقة بجائحة كورونا.

عقوبات جديدة

وفي آخر المستجدات بخصوص فيروس كورونا في المملكة. قامت وزارة الداخلية السعودية بالكشف عن  تعديل العقوبات المتعلقة بمخالفات الإجراءات الاحترازية  والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما أعلن مصدر مسؤول في الوزارة أنه تقرر إضافة بنود جديدة، وفقاً لمخالفة البروتوكولات الخاصة بالمنشآت. وإن البنود المضافة هي على الشكل التالي:

  1. مخالفة السماح بدخول غير المحصنين.
  2. كذلك مخالفة عدم استخدام تصريح التجمع للتحكم بالطاقة الاستيعابية للمحال التجارية أو المولات والمراكز. والتي تكون طاقتها الاستيعابية زائدة عن 100 شخص.
  3. كما سيتم مخالفة عدم الالتزام بالأعداد المسموح بوجودها داخل المنشأة.
  4. علاوة على ذلك، تقرر تعديل عقوبة الإغلاق للمنشآت المخالفة. وذلك بحيث تقوم الجهة المشرفة على القطاع الخاص داخل نطاقها الإشرافي عند الاقتضاء بفرض عقوبة الإغلاق بما لا يزيد عن ستة أشهر.

ومن الجدير ذكره، أن المصدر أكد على أهمية تقيد جميع الأفراد والكيانات، بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة.  بالإضافة إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اللقاح شرط أساسي

وصل عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح داخل المملكة إلى أكثر من 13.7 مليون شخص حسب إحصائية لوزارة الصحة في شهر أغسطس. كما  اشترطت وزارة التعليم في 19 أغسطس الفائت حصول الطلاب من سن الـ12 عاماً على جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لكورونا.  وذلك من أجل الحضور المدرسي للعام الدراسي 1443 ه .

بينما  ستتم الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية عبر منصة مدرستي.  حيث تم التأكيد على عدم استثناء مدارس التعليم الأهلي والأجنبي من حضور طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.  وذلك لأنه لا يمكن التمييز بين التعليم الحكومي والأهلي.

كذلك كان وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ كشف في وقت سابق عن تلقي 93% من طلاب التعليم العام الجرعة الأولى من لقاحات كورونا. وذلك تمهيداً للعودة إلى المدارس المقررة.

علاوة على ذلك، أصدرت وزارة التعليم السعودية دليلا إرشادياً وقائياً لعودة الطلاب للمدارس المقررة مطلع الأسبوع المقبل. والذي تضمن عدد من النقاط منها:

  • سيتم منح الطالب المصاب بكورونا وفقاً لحالته الصحية على تطبيق “توكلنا” إجازة لمدة 10 أيام لضمان تعافيه.
  • إلى جانب تفعيل دور المرشد الصحي في المدارس.
  • كذلك سيتم إلغاء الطابور الصباحي وتوجيه الطلاب مباشرة إلى فصولهم لتحقيق التباعد الاجتماعي.
  • كما تقرر إلغاء العمل في المقاصف والبوفيهات الخاصة بالمدارس. حيث تم السماح للطلاب بتناول وجباتهم في الفصول الدراسية.

عقوبات جديدة بخصوص مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *