أطعمة تتسبب لك بانخفاض طاقتك تعرّف عليها

أطعمة تسلب منك الطاقة

أطعمة تقلل مستويات الطاقة : في البداية إن نشاطنا و حركيتنا اليومية مستمدّة من الطّعام الذي ندخله إلى أجسامنا. علاوة على ذلك لا تتحكّم الأطعمة في نشاطنا البدني فقط. بل تتحكم أيضاً بمستويات تركيزنا. و أدائنا المهني و الفكري. لذلك سنقدّم لكم في مقالنا التالي لمحة وجيزة عن أنواع الأطعمة التي تسلب مننا الطاقة. تابعوا معنا.

أولاً – مشروبات الطاقة أطعمة تقلل مستويات الطاقة .. احذرها

في الحقيقة وعلى عكس المشاع. لا تقوم مشروبات الطاقة و المشروبات الغازية بأنواعها بتجديد طاقة الجسم و منحه النشاط و الحيوية.  فهي مصنوعة لتعمل على مدى قصير جداً. و لها مفعول محدود المدة الزمنية. فهي تقوم بمنحك كميات كبيرة من الكافايين و السكر. نتيجة ذلك ترتفع مستويات سكر الدم اكثر من الوقت السابق لتناولها.  يترتب على ذلك الشعور بالوهن و التعب و ضعف الحال و الخمول. لذلك ينصح خبراء التغذية بتجنبها خلال الحميات  لخفض الوزن و في روتين الحياة اليومي.

ثانياً – الخبز الأبيض من الأطعمة التي تقلل مستويات الطاقة

في الحقيقة يعرف من يداوم على تناول الخبز الأبيض أنه يؤدي للشعور بالتخمة. و يسبب شعوراً بالضيق عند تناوله بكميات كبيرة. علاوة على ذلك ينصح خبراء الأغذية باستبدال الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض بالخبز الأسمر. بسبب الكاربوهيدرات الموجودة بنسبة كبيرة في خبز الدقيق الأبيض و التي تلعب دوراً رائداً في رفع نسبة سكر الدم. كما أن الشعور المزعج بعد تناول خبز الدقيق الأبيض يكون بسبب صعوبة هضمه و الوقت الطويل الذي تحتاجه الأمعاء ليتم امتصاص الغذيات منه. كما أن تناول الخبز الابيض يتسبب بظهور دهون البطن و الخواصر. إضافة لكونه من الأطعمة التي لها تأثير واضح على طاقة البدن. فتؤدي لخفضها.

ثالثاً – المقالي لها دور سلبي أيضاً

إن الأطعمة المقلية المتشبعة بالزيوت و الدهون على سبيل المثال الأطعمة المقلية  تحتاج وقت طويل ليتم هضمها. و تؤدي لتجمع دم الجسم في منطقة الأمعاء. وبذلك تخف التروية في باقي أعضاء الجسم مثل الأطراف مثلاً. و تقل حركية البدن. و يشعر المرء بالخمول و انخفاض الطاقة.

في النهاية و لتعرفوا أكثر لا تنسوا متابعة موقعنا ( الـتــرنــد) و موقعنا ( عروض الـــسوق).

أطعمة تقلل مستوى الطاقة

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *