أطعمة تعيق خسارة الوزن تعرّف عليها

أطعمة تعيق خسارة الوزن تعرّف عليها في المقال التالي

أطعمة تعيق خسارة الوزن : في البداية لا بد من الإشارة إلى أن عملية خفض الوزن في الوقت الحالي أصبحت شغلاً شاغلاً لكثيرين. بسبب نمط الحياة الذي بدأ يتسم بالرفاهية. و العمل لساعات طويلة على الشاشات. مما قلل من حركة البدن. علاوة على ذلك إن الأطعمة و الوجبات السريعة لعبت دوراً كبيراً في زيادة الوزن بسبب ما تحتويه من سعرات حرارية. في مقالنا التالي سنخبركم على أطعمة غير متوقعة تعيق خسارتكم للوزن أثناء حمياتكم المنزلية. و لأن أخصائي التغذية سيقدم لكم حميات مدروسة. ينصح بمتابعة الحمية الغذائية مع خبير تغذية. تابعوا معنا:

أولاً – الفاكهة المجففة من الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن

في الحقيقة تحوي الفاكهة المجففة على كميات لابأس بها من السكر. و نتيجة ذلك لا تصلح لإدخالها في الحميات. علاوة على ذلك يفضل تناول أنواع طازجة من الفاكهة. و لكن رغم ذلك هناك أنواع منها يجب الابتعاد عنه في  حال محاولة خسارة الوزن على سبيل المثال العنب و البلح و المانجو. علاوة على ذلك إن التفاح و البرتقال من الفاكهة المناسبة للريجيم لكن لا يجب الإكثار منها كي لا تحصل على نتيجة عكسية غير مرضية.

ثانياً – أطعمة تعيق خسارة الوزن منها السلطات التي تحوي إضافات

يجب عليك الحذر من إضافة الخبز المقلي أو الخبز المحمر إلى السلطات الخضراء. و هناك أطعمة أخرى احذر إضافتها على سبيل المثال الجبن المبشور و الدجاج المقلي و جبنة المايونيز. بسبب احتواء الأغذية السابقة على نسب عالية من الزيوت و الدهون. لذلك احرص على تناول الخضراوات الطازجة في السلطات بدون أي إضافات.

ثالثاً – احذر من تناول الدقيق بأنواعه

يعتقد كثيرون أن خبز القمح الكامل يساعدهم على خسارة الوزن. لكنه مفهوم خاطئ. لذلك ينصح خبراء التغذية  بتقليل تناول الغلوتين الموجود في القمح خلال الحميات الغذائية. وذلك لعدة أسباب على سبيل المثال أنه يعيق الشعور بالشبع فيلجأ الشخص لتناول الطعام مرّات ومرّات. كما أن القمح الكامل من أهم أسباب تراكم دهون البطن و الخواصر. علاوة على ذلك يقلل من كميات الطاقة في البدن بسبب حركية و تنشيط جهاز الهضم. و بالتالي تقل حركية الأطراف الأمر الذي يؤدي في نهاية الأمر لزيادة الوزن.

لتعرفوا اكثر تابعوا موقعنا التـرند وموقعنا عروض السوق

أطعمة تعيق خسارة الوزن

عن مايا

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *