تعرف على التفاح و فوائده التي لا تنتهي

تعرف على التفاح و فوائده التي لا تنتهي :

تعرف على التفاح و فوائده التي لا تنتهي . يعتر التفاح من الفواكه المنتشرة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم .  و كما يوجد الكثير من أنواع التفاح المختلفة بالأحجام و الألوان و النكهات و قد تعود فائدة التفاح لاحتواءه على مضادات أكسدة و العديد من الفيتامينات و الألياف أيضاً .

أهم فوائد التفاح و تآثيره على الجسم :

1) الحفاظ على صحة القلب : فبفضل العناصر الذي يحتويها مثل مضادات الأكسدة و الألياف و الفيتامينات مثل فيتامين ج و البوتاسيوم . جميعها تساعدنا في الحفاظ على صحة القلب و على ضغط الدم . كما أن الألياف و خاصة البكتين يساعدنا من التخفيف من كوليسترول الضار (LDL) و بالتالي الحفاظ على صحة الأوعية الدموية و جهاز الدوران ككل .

2) الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي : فاحتواءه على الألياف يساعد الجهاز الهضمي و يقي من الإمساك  . كما ان البكتين يساعدنا في الحفاظ على صحة الأمعاء من خلال الحفاظ على توازن البكتيريا النافعة بداخلها .

3) دعم مناعة الجسم : من خلال الفيتامينات المهمة بصحة الجسم مثل فيتامين ج وفيتامين س . و كذلك مضادات الاكسدة التي تقي من الالتهابات و تقاوم الأمراض .

4) يعتبر بديل صحي للقهوة : فتناول حبة تفاح واحدة على الريق تقوم بتزويد الجسم بالطاقة اللازمة . وبذلك نكون  قد تخلصنا مر الآثار السلبية للإفراط بشرب القهوة و استبدلناه ببديل صحي .

5) يحسن مستويات السكر : فبعض الدراسات اكدت من انه يقلل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني . فهو يحتوي على سكر الفركتوز الذي يعدل من مستويات السكر الدم

أهم العناصر الغذائية في التفاح :

يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين (ب1) و فيتامين (ب6) و كما يحتوي على فيتامين ه و فيتامين ج . و كذلك فيتامين سي و البوتاسيوم و الحديد و هذه العناصر جميها مهمة للأنشطة الحيوية للجسم

كذلك أوصى الخبراء بعدم تقشير التفاح و تناوله كاملاً مع قشره لأن قشر التفاح يحتوي على الألياف و على مضادات الأكسدة أيضاً

و في النهاية زوروا موقعنا الترند للتعرف على المزيد من العروض

تعرف على التفاح و فوائده تعرف على التفاح و فوائده تعرف على التفاح و فوائده


 

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *