اليوم الوطني السعودي 91 تحت شعار (هي لنا دار ) 2021 / 1443

اليوم الوطني السعودي 91 : تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام . حيث أصدر الملك المؤسس عبد العزيز المرسوم الملكي الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز و نجد و ملحقاتها الى المملكة العربية السعودية. ذلك في يوم 21 جمادى الاولى 1351 هـ الموافق 23 سبتمبر 1932 م .

اليوم الوطني السعودي ال 91 تحت شعار (هي لنا دار ) :

ينتظر ملايين السعوديين هذا اليوم الذي يمثل مناسبة خاصة و هامة في حياتهم. حيث يعد أهم الاعياد الرسمية في السعودية . يقيم فيه السعوديين الاحتفالات و الفعاليات في كافة أنحاء المملكة.

كما قد حددت السعودية يوم 23 سبتمبر 2021 الموافق ل 16 صفر 1443 هـ موعد اجازة اليوم الوطني السعودي . و الذي يعد اجازة رسمية لجميع القطاعات المختلفة في السعودية . هذا و قد اطلق تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه على هذا اليوم شعار ( هي لنا دار ) .

هوية اليوم الوطني 91 :

و قد استلهمت هوية اليوم الوطني من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة التي راهنت عليها المملكة في رؤيتها 2030 . كذلك جاء الشعار الوطني من وصف الوطن بالدار في القصائد و ذلك استشعاراً بما تقدمه المملكة لتكون لنا الدار. خاصة بعد تجاوز هذا الوباء الخطير ( فايروس كورونا) بأقل الخسائر الممكنة. كما أثبتت المملكة بقيادتها الحكيمة قدرتها و قوتها على اكمال المشاريع القائمة و اطلاق أخرى ضخمة. فيما استلهم الشعار الفني من خريطة السعودية و خط الثلث العربي المرسوم على العلم السعودي.

الهوية الخاصة باليوم الوطني و رؤية المملكة 2030 :

يقوم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالدعم الكامل لتحقيق رؤسة المملكة 2030 . كذلك الامير محمد بن سلمان و في مقدمتها مشاريع البحر الأحمر و نيوم و ذا لاين , و مبادرة العودية الخضراء , مترو الرياض, البرنامج الوطني للطاقة المتجددة , كذلك مشروع القدية , و القمر الصناعي شاهين سات,و برنامج تطوير الدرعية التاريخية .

كما صممت العناصر الأساسية للهوية من هذه المشاريع . و اكتملت هذه المجموعة باضافة عنصر الانسان الذي له دور فعال في تحقيق هذه الرؤية. و قد دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الى استخدام و توحيد الهوية الخاصة باليوم الوطني 91 التي بامكانكم تحميلها عبر الرابط

اليوم الوطني السعودي 91

ينقل لكم موقعنا الترند اهم الاحداث المحلية في المملكة و العالم . مواقع اخرى مميزة ايضاً موقع عروض

عن نسرين عطار

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *