فوائد المشمش تعرّف عليها في المقال التالي

فوائد فاكهة المشمش تعرّف عليها في المقال التالي

فوائد المشمش: في البداية لا يخفى على أحد أن للفاكهة فوائد عديدة تختلف بحسب كل نوع. ولعلّ  المشمش فاكهة صيفية يجهل الكثير قيمتها الغذائية العالية. وعلاوة على ذلك يمكن تناول هذا النوع من الفاكهة طازجة أو مجففة بحسب الرغبة. لذلك سنخبركم في مقالنا التالي عن هذه الفوائد تابعوا معنا.

 

لكن الأهم من ذلك ولتقرؤوا أكثر تابعوا موقعنا (الـتــرنــد) لتقرؤوا كل جديد. ولا تنسوا زيارة موقعنا (عـروض الـسوق) لتكونوا على اطلاع دائم بجديدنا من العروض.

يحتوي المشمش العديد من القيم الغذائية على سبيل المثال:

  • الألياف.
  • المعادن المختلفة مثل ( الحديد – الكالسيوم – الفوسفور – المغنزيوم)
  • الفيتامينات مثل ( فيتامين أ – فيتامين جـ ).
  • مضادات الأكسدة لإزالة الجذور الحرة.

أولاً – فوائد المشمش للعيون:

في البداية نعرف أن فيتامين العيون هو فيتامين أ الذي يقوي البصر ويزيد حدته. ومن هنا تأتي أهمية المشمش للعيون باحتوائها فيتامين أ بالإضافة إلى البيتا كاروتين. اللذين بدورهما يعتبران من مضادات الأكسدة القوية والمهمة جداً. لحماية العين وكذلك الجسم من تأثير الجذور الحرة الضارة.

الجدير بالذكر أن  نقص فيتامين أ يمكنه أن يسبب لك مرض العشى الليلي أو ضعف الرؤية في الظلام. لذلك احرص على تناول المشمش وضمنه في وجباتك الغذائية. علاوة على ذلك يلعب المشمش دوراً عظيماً في وقاية الشيوخ من الإصابة بالضمور البقعي مع تقدم السن.

ثانياً – فوائد المشمش للقلب والدورة الدموية.

إن الكوليسترول هو أعظم وأخطر عدو لصحة جهاز الدوران. ومن هنا تأتي أهمية المشمش لعمل القلب فهو يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار. المعروف بـLDL .وزيادة الكوليسترول الجيد HDL. مما يجعل له دور جيد في تعزيز وتقوية الشرايين و تخفيض نسبة الإصابة بالتصلب العصيدي نتيجة ذلك.

علاوة على ذلك يلعب المشمش دوراً محورياً في تنظيم عمل القلب كعضلة وتقويتها. وفي نفس السياق يساعد على ارتخاء الشرايين وإزالة تشنجها وهو مفيد في حالات الخناق بسبب ذلك. أما فائدته العظيمة تكون بتأثيره الإيجابي على تنظيم ضغط الدم وإبقائه ضمن الطبيعي.

ثالثاً – أهميته وفائدته للجهاز الهضمي:

تأتي أهميته بسبب غناه بالألياف التي تسهل عمل جهاز الهضم وتلعب دور إيجابي في الوقاية من حدوث الإمساك.

رابعاً-  فائدته في الوقاية من فقر الدم:

في النهاية يحتوي المشمش على الحديد وبالتالي يلعب دور إيجابي في الحماية من الإصابة بفقر الدم وانخفاض قيم الخضاب.

عن مايا

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *