سلام يعلن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي النسخة الرابعة 2021م

سلام يعلن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي النسخة الرابعة 2021م. حرصت الرؤية السعودية 2030 على الاهتمام بالشباب وتنمية مهاراتهم، وذلك لأن الشباب هم أساس التقدم و أمل التقدم و التطور للمستقبل. وفي ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين ومن أجل تحقيق رؤية 2030 يتم إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات التي تسهم في تطوير المملكة. ويعتبر مشروع سلام أحد المشاريع الناجحة التي تم تسخيرها لنشر الوعي بين الشباب و تدريبهم و تأهيلهم. وذلك لكي  يتمكنوا من التواصل الحضاري مع الدول الاخرى بشكل سليم. بالإضافة إلى دورهم الهام في نشر ثقافة المملكة على المستوى العالمي .

 برنامج تأهيل القيادات الشابة

بدأ الأسبوع الماضي التسجيل في النسخة الرابعة من برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي.  وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع عبر الرابط التالي:

https://salam4cc.org/reg/member.php

إن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل الحضاري هو مبادرة مميزة ينظمها مشروع سلام للتواصل الحضاري. ويهدف إلى إعداد وتأهيل الشباب والشابات السعوديين و تزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية في التواصل الحضاري. بالإضافة إلى تقديم المملكة ومنجزاتها الإنسانية والحضارية إلى العالم.

ويتم ذلك من خلال تنمية معارفهم ومهاراتهم وتمكينهم من الحضور الإيجابي في المحافل الدولية المختلفة. والذي يعمل على إبراز الجانب الإيجابي، والقيم العظيمة للمملكة وفق أفضل المعايير الدولية. وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

علاوة على ذلك فإن مدة هذا البرنامج هي 3 أشهر تبدأ من 3 أكتوبر وتستمر حتى 30 ديسمبر 2021. كما أنه عدد المشاركين سيكون 60 شاب وشابة.

تأهيل الشباب والشابات

يتدرب المرشحون لمدة ثلاثة أشهر، على برامج التواصل الحضاري. وذلك من خلال المشاركة في:

  •  ورش عمل تدريبية.
  • مناظرات عملية التيي تتناول عدداً من الموضوعات للتعرف على أهم القضايا المُثارة في التقارير الدولية، ومؤشرات الصورة الذهنية. بالإضافة إلى أهم المنظمات الدولية ومراكز الأبحاث .
  • كذلك زيارات ميدانية.
  • بالإضافة إلى تزويدهم بنتائج الدراسات التي أجراها مشروع سلام للتواصل الحضاري لرصد وتحليل أبرز القضايا.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أما فيما يتعلق بخصوص الترشيح للقبول في برنامج القيادات الشابة بنسخته الرابعة، فإنه يمر في عدة مراحل هي:

  • تبدأ بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لسلام والذي يمتد من الفترة 16 أغسطس إلى 3 سبتمبر.
  • وبعد ذلك تأتي مرحلة القبول المبدئي بعد فرز المرشحين.
  • ومن ثم  مرحلة المقابلات الشخصية والتي يتم بعدها قبول 60 شابا وشابة ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الالتحاق بالبرنامج.

ومن الجدير بالذكر، أن البرنامج حقق نجاحا و تفاعلا كبيرا  خلال النسخ الثلاث الماضية، حيث جرى تأهيل نحو 180 شابًا وشابة. وذلك في مجالات التواصل الدولي، وكما أصبح لديهم الكفاءة والثقافة والمعرفة الكافية لتمثيل المملكة في اللقاءات والمؤتمرات والمحافل الدولية. فضلا عن  المشاركة بشكل مشرف ومميز يبز المكانة الحقيقية للمملكة  السعودية ولشبابها. بالإضافة إلى دورها الرائد على المستوى الدولي.
كذلك تشهد النسخة الرابعة تطويراً في محتوى البرنامج، وذلك بما يتواكب مع المستجدات وضمان تطبيق أفضل الممارسات المحلية والدولية لمثل هذه البرامج. والتي تعتمد على  ركائز وأسس علمية ومهنية. كما إن ذلك يوضح حرص إدارة مشروع سلام على بناء وتصميم برنامج متخصص بتأهيل الشباب للتواصل مع الثقافات المختلفة.

سلام يعلن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي النسخة الرابعة 2021م

 

ما هو مشروع سلام للتواصل الحضاري؟

إن مشروع سلام للتواصل الحضاري، هو مشروع وطني سعودي ذو صبغة عالمية. وهو  يسعى لنشر ثقافة التواصل الحضاري والتركيز على المشتركات الإنسانية والثقافية بين شعوب العالم. كما تأسس بقرار مجلس الوزراء السعودي في 26 أكتوبر 2015م، وهو مشروع يعمل رؤية السعودية 2030. وذلك من خلال محوري ”وطن طموح، ومجتمع حيوي“.

كما يقوم بإعداد د الدراسات، ورصد وتحليل ما كُتب ويُكتب عن المملكة. كذلك يقوم بقياس المؤشرات الإيجابية والسلبية ذات العلاقة بالصورة الذهنية عن المملكة لدى الشعوب والمجتمعات الأخرى.

كذلك يعمل على تأهيل وإعداد قيادات شابة من الجنسين لديها إلمام بتفاصيل القضايا والمواضيع التي تُثار في المؤتمرات الدولية حول المملكة. بالإضافة إلى تدريبهم على  كيفية التصدي للهجمات الإعلامية التي تظهر من فترة إلى أخرى. كما يسعى لوضع منطلقات أساسية في تعزيز التواصل الحضاري بين الثقافات، وتقوية الروابط التي تجمع بين الشعوب.

سلام يعلن برنامج تأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي النسخة الرابعة 2021م

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *