وزارة التعليم السعودية تخصص ما يزيد عن مليار ريال لنظافة المدارس

وزارة التعليم السعودية تخصص ما يزيد عن مليار ريال لنظافة المدارس.  منذ ظهور فيروس كورونا ( كوفيد-19) قبل أكثر من عام ونصف، حرصت القيادة في السعودية على اتخاذ كافة الإجراءات للحد من انتشار هذه الجائزة. وكان قرار إغلاق المدارس والتعليم عن بعد أحد القرارات الهامة لضمان سلامة الطلاب وذويهم. بالإضافة إلى منع تفشي الفيروس الخطير. ولكن مع ارتفاع نسب التطعيم في العالم والمملكة خصوصا، بدأت الحياة تعود تدريجيا إلى ما كانت عليه قبل الجائحة. وقد أعلنت وزارة التعليم عن عودة المدراس حضوريا للعام الدراسي الحالي وفق ضوابط معينة، كما أنها حرصت على تجهيز المدارس بكل ما يلزم لعودة الطلاب والطالبات إليها.

وزارة التعليم السعودية تخصص ما يزيد عن مليار ريال

قامت وزارة التعليم في المملكة السعودية بالإعلان عن تخصيص ما يزيد على مليار و147 مليون ريال. وذلك من أجل إجراء عقود الصيانة والنظافة السنوية في المدارس استعداداً للعودة الحضورية.  التي تقررت في المدارس في بداية العام الدراسي الجديد لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية.  كما تم القيام بتنفيذ حوالي 132 عملية تأهيل، بتكلفة إجالية بلغت نحو أكثر من 207 ملايين ريال. بالإضافة إلى القيام بنحو 23 عملية ترميم بتكلفة بلغت حوالي 32 مليون ريال. كما تم صرف حوالي 36 مليون ريال سعودي للقيام  ب 33 عملية إضافية لتجهيز المباني.

ومن الجدير ذكره، أنه لعودة المدارس تم وضع شرط تحصين جميع الطلاب والعاملين في المدارس بجرعتين من لقاح كورونا. علاوة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل المدارس. كما بلغت ن نسبة المحصنين من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانية حتى اليوم 70%، حيث يواجه العالم تحديات في العودة الحضورية للمدارس بسبب ⁧‫جائحة كورونا‬⁩.

وزارة التعليم السعودية تخصص ما يزيد عن مليار ريال لنظافة المدارس

عملية تجهيز المدارس

ومن جانبه، أوضح المهندس عبدالرحمن الشايع، وكيل وزارة التعليم للمشاريع والصيانة،  أن كل إدارات التعليم في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها تعمل على تأمين العديد من التجهيزات بالإضافة إلى صيانة شاملة للمدارس لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد. كما أشار الشايع إلى أن الوزارة عملت على اعتماد ميزانية تشغيلية إضافية لتأمين مواد الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس بمبلغ 65 مليون ريال. كذلك تم القيام بتأمين العديد من  المواد الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية بتكلفة تزيد على 56 مليون ريال.ومن هذه المواد نذكر:

  • تأمين حوالي 78,607 مكيفات، حيث قامت الوزارة بدعم مستودعات الإدارات بأكثر من 65 ألف مكيف. كما أنه سوف يجري تأمين بقية الأجهزة خلال الأيام المقبلة.
  • كذلك تم القيام بتأمين 3600 برادة مياه.
  • وأيضا جرى تأمين 25,352,772 كمامة وتوزيعها على مستودعات الإدارات.
  • إلى جانب تأمين 535,478 لتراً من معقمات الأيدي،  فضلا عن تأمين حوالي 535,478 لتراً من معقمات الأسطح.
  • كما أنه جرى توفير 1,392,242 لتراً من صابون اليدين.
  • كذلك تأمين 940,704 عبوات من مناديل الرول.
  • إضافة إلى ذلك تم القيام بتوفير حوالي 55,168 جهاز قياس للحرارة من اليد.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

علاوة على ذلك، فإن جهود وزارة التعليم متكاملة مع ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ للعودة الحضورية للدراسة، حيث سيشهد العام الدراسي‬⁩ الجديد حضور طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية لمن تلقَ جرعتين. أما طلاب المرحلة الابتدائية فستكون عودتهم عن بُعد عبر ⁧‫منصة “مدرستي”.

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *