إقلاع مركبة دراجون غدا وعلى متنها رائدا فضاء سعوديين

إقلاع مركبة دراجون غدا وعلى متنها رائدا فضاء سعوديين

إقلاع مركبة دراجون غدا وعلى متنها رائدا فضاء سعوديين

في استعداد لـ نقل طاقم مهمة (AX-2 ) إلى محطة الفضاء الدولية وضع صاروخ (فالكون 9) و مركبة دراجون على منصة الإطلاق . يوم الأحد 21 مايو 2023 م . و على متنها رائدي الفضاء السعوديين «علي القرني _ و ريانة برناوي».

إقلاع مركبة دراجون غدا وعلى متنها رائدا فضاء سعوديين

الهدف الذي ترجوه الهيئة السعودية للفضاء

من ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء المطلق  في 22 سبتمبر 2022 م .  كما من المقرر أن يحتوي  على أربعة عشر تجربة بحثية علمية رائدة من خلال بيئة الجاذبية الصغرى . ستساعد في تأمين إجابات تمكن الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية كذلك حماية كوكب الأرض عن طريق تطبيق تجارب علمية . منها ماهو لأول مرة في العالم على متن المحطة.

رائدا الفضاء السعوديين

في 12 فبراير الماضي قامت المملكة بالاعلان . عن إرسال أول رائدة فضاء سعودية كما رائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية . هما  «ريانة برناوي وعلي القرني».  كما قد ضم برنامج الملكة لـ رواد الفضاء تدريب رائدة و رائد فضاء آخرين على كافة متطلبات المهمة وهما «مريم فردوس وعلي الغامدي».

كذلك فإن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد كما رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للفضاء . قام بـ استقبال رائدي الفضاء السعوديين «ريانة برناوي، و علي القرني» في 17 أبريل الماضي . متمنيا لهما التوفيق في الرحلة العلمية كما أن يعودا بأمان إلى أرض الوطن . كذلك وضح لهم أن الآمال معقودة عليهما كسفيرين وكذلك ممثلين للوطن في محطة الفضاء الدولية

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *