تعيين سيدتين مساعدتين للرئيس العام لشؤون الحرمين للمرة الأولى في تاريخ الملكة

تعيين سيدتين مساعدتين للرئيس العام لشؤون الحرمين للمرة الأولى. برز دور المرأة السعودية في مختلف المجالات، وذلك بعد أن أخذت دورها وفق رؤية المملكة 2030. كما حققت إنجازات كثيرة بدعم وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. كما تستهدف تلك المكاسب  تمكين السعوديات واستثمار طاقاتهن، الأمر الذي يساهم في لعب المرأة دور هام في المجتمع. وبالتالي المساهمة بشكل أكبر  في مسارعة الخطى نحو تحقيق رؤية 2030. وفي السطور التالية سنعرفكم على آخر القرارات التي تهم المرأة السعودية.

.تعيين سيدتين مساعدتين لأول مرة

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتسجيل أعلى منصب قيادي نسائي في تاريخها. وذلك بتعيين سيدتين مساعدتين للرئيس العام لشؤون الحرمين. وهذا بحسب القرار الذي أصدره  الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس. كما يأتي هذا الإعان مع إصدار قرار استحداث منصب وكالة مساعدة لتمكين المرأة. والذي تم الإعلان عنه خلال حفل تتويج 20 من السيدات الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه.

حيث جاء تعيين السيدات في حزمة من المناصب القيادية النسائية أخرى. والتي تشمل وكيلات الرئيس العام، ووكيلات مساعدات في مختلف التخصصات التطويرية. دليلا على الجهود المبذولة من قبل القيادة وفق رؤية 2030 لتمكين المرأة في الحرمين الشريفين. إلى جانب تحقيق أقصى استفادة من الكوادر النسائية المتميزة. علاوة  على تسخير جهودهن في خدمة الزوار والحجاج والمعتمرين.

وفيما يتعلق بالهيكلة الجديدة فقد تم تكليف 4 مساعدين للرئيس، وعدد من المستشارين والوكلاء بالرئاسة. إلى جانب عدد من الوكلاء المساعدين. كما جاء وفقا للإعلان تكليف الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود مساعدًا للرئيس للشؤون النسائية ومستشاراً للرئيس العام. إلى جانب تكليف الدكتورة العنود بنت خالد العبود مساعدًا للرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية. كما أنه تم إطلاق البرنامج التدريبي بعنوان “حيّاك” لرفع جودة الاستقبال النسائي في إدارة “الأبواب النسائية”. والذي يستهدف تدريب 320 موظفة سعودية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

بدء استقبال طلبات العمرة

وفي سياق متصل، تأهبت 130 شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال المعتمرين بدءا من غرة محرم، وذلك عن طريق تجهيز الموظفين والكوادر الوطنية من أبناء وبنات الوطن. حيث تم تدريبهم على العديد من الأمور الأساسية لاستقبال المعتمرين. ومنها:

  • دورات في التعامل مع الأزمات وإدارة الحشود.
  • إلى جانب كيفية استقبال المعتمرين والتعامل المميز في استقبالهم من المطار والفنادق.
  • كما تم تدريبهم على كيفية الإشراف على دخول المعتمرين للمسجد الحرام.
  • طريقة أخذ مواعيد عبر تطبيق “اعتمرنا”.

تعيين-سيدتين-مساعدتين-للرئيس-العام-لش

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *