إنجازات المنتخب السعودي في “أولمبياد الإنجليزية (ELO 2023)” بالأردن

إنجازات المنتخب السعودي في “أولمبياد الإنجليزية 2023” بالأردن. شاركت العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية من جميع أنحاء العالم في أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي 2023 المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 11-13 مايو الجاري.

إنجازات المنتخب السعودي

وقدّم الوفد السعودي الطلابي المشارك في أولمبياد اللغة الإنجليزية (ELO 2023) إنجاز فريد وجهود رائعة. والتي تم تسجيلها للوطن في ميدان العلم واللغة.

وقد التي استضافتها العاصمة الأردنية “عمّان”. والتي شهدت مشاركة 1300 طالب وطالبة يمثّلون 126 فريقاً عالمياً. وكانت هذه الكؤوس من نصيب:

  • مدرسة الأنجال الأهلية بإدارة التعليم بمحافظة الأحساء، والتي حصلت على كأس المركز الأول على المستوى العالمي في جميع المسارات الخمسة (الاختبار التحريري، العرض الأدائي، المشروع، خدمة المجتمع المحلي، والعمل الجماعي).
  • كما حقّقت مدرسة شروق المملكة العالمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، كأس المركز الثاني في العمل الجماعي.
  • علاوة على ذهب كأس “أفضل مشروع تم تقديمه في الأولمبياد” إلى مدرسة المكتشف العالمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة.
  • أما كأس المركز الأول وأعلى درجة اختبار في اللغة الإنجليزية فقد كانت من نصيب مدرسة الرواد – الازدهار بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

الجدير بالذكر، أن أولمبياد اللغة الإنجليزية (ELO 2023) تنظمه وزارة التربية والتعليم المملكة الأردنية الهاشمية. حيث تم عقده في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في العاصمة عمان. وذلك بتنظيم من شركة ماسة للاختبارات الدولية.

تعليم الطائف في المركز الثاني عالميًّا

وفي السياق ذاته، حققت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف المركز الثاني عالميًّا في فئة العمل الجماعي في أولمبياد اللغة الإنجليزية 2023. حيث استطاع طلاب مدارس شروق المملكة العالمية بالطائف، تحقيق هذا المنجز. وذلك من بين أكثر من 1500 طالب وطالبة يمثلون 16 دولة على مستوى العالم.

ويشار إلى أن إدارة تعليم الطائف، قدمت جهود كبيرة ضمن سلسلة النشاطات والبرامج ممثلةً في إدارة النشاط الطلابي. علاوة على ذلك، تحمل مثل هذه المبادرات النوعية والمشاركات أوجه متعددة للنجاحات المتوالية. كما أنها سخرت كافة الإمكانيات لتقديم تعليم نوعي ومتميز يساهم في تحقيق منافسة نوعية من الطلبة في مختلف المسابقات والمنافسات الإقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر، يأتي هذا الإنجاز ثمرة للدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة -أعزها الله- لقطاع التعليم ولتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030. والتي تقوم بتقديم الاهتمام والعناية والدعم والرعاية من أجل رفع مستوى قطاع التعليم بالمملكة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنجازات المنتخب السعودي في "أولمبياد الإنجليزية 2023" بالأردن

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية