أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

للمرة السابعة عشر على التوالي يتنافس أشبـال المنتـخب السعـودي للعلوم والهندسة . بـ معرض آيسف الدولي للعلوم والهندسة 2023 ISEF”” في الولايات المتحدة الأمريكية بالفترة من 12 إلى 19 من مايو الحالي .

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

مشاركة المملكة في ISEF

كانت بداية مشوار المملكة ISEF في 2007 من خلال برنامج سنوي نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز و رجاله للموهبة والإبداع “موهبة”. بالتعاون مع وزارة التعليم . وعبر هذا المشوار حققت المملكة تاريخًا مشرفًا و العديد من الإنجازات . التي أكدت على تفرد وتفوق أبناء وبنات المملكة عالميا . كما أنها وضح دعم القيادة الحكيمة لـ رأس المال البشري السعودي . كذلك استثمارها لأهم النماذج من الشباب السعودي الطموح .

المنتخب السعودي لـ عام 2023

مثل خمسة و ثلاثون طالبا وطالبة المملكة بمنتخب تضمن طلاب من كافة مناطق السعودية . نالوا تدريبات مكثفة كما حضروا ورش تدريبية التي قامت بتنظيمها موهبة على مدار عام كامل . تحت اشراف براء ومدربين سعوديين وأجانب . لدعم  مواهبهم ورفع مستوى قدراتهم ليستطيعوا المنافسة العلمية مع 1800 طالب وطالبة من سبعين دولة في أكبر معرض علمي في العالم  في مجال الأبحاث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية.

الجوائز

مجموع ما نالوه من الجوائز هو 106 جائزة . 69 جائزة كبرى و 37 جائزة خاصة عبر مشاركات الطلاب السعوديين.

كما أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” أعدت جناحاً على هامش “آيسف 2023” . لتقوم بالتعريف بالجهود السعودية في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين. كما تبين المنجزات المحققة في السنوات الماضية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

تدريب 416 عضو هيئة تدريس من 17 دولة من قبل جامعة الملك فيصل

تدريب 416 عضو هيئة تدريس من 17 دولة من قبل جامعة الملك فيصل تدريب 416 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *