توقيع اتفاقية لتطوير نزل بيئي فريد من نوعه في واحة الأحساء بفئة 5 نجوم

توقيع اتفاقية لتطوير نزل بيئي فريد من نوعه في واحة الأحساء بفئة 5 نجوم. وقع صندوق التنمية السياحي، اتفاقية تمويل مع شركة السعفة الذهبية التابعة لشركة أفياء. وذلك بهدف تطوير مشروع نزل (إنفي) النخيل البيئية -ENVI Al Nakheel ecolodges- في واحة الأحساء.

كما تأتي هذه الاتفاقية في ظل التزام وسعي كلا الطرفين بدفع عجلة التنمية السياحية المستدامة. وذلك بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

توقيع اتفاقية لتطوير نزل بيئي فريد من نوعه

تؤكد الاتفاقية لتطوير مشروع نزل (إنفي) النخيل البيئية، على أهمية منطقة الأحساء التي تعتبر إحدى الوجهات السياحية المستهدفة من قبل الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

كما يمثل المشروع، بإدارة من شركة السعفة الذهبية ودعم من صندوق التنمية السياحي، علامة فارقة في صناعة السياحة السعودية. علاوة على ذلك، سيقدم المشروع تجارب لا تنسَ للسياح، مع الاهتمام في الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي الفريد لواحة الأحساء.

ومن جانبه، عبّر قصي بن عبدالله الفاخري، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، عن سعادتهم بالشراكة مع شركة السعفة الذهبية لتطوير نزل (إنفي) النخيل البيئية في واحة الأحساء. كما أوضح أن هذا المشروع المميز الفريد من نوعه، يصب في عمق أهداف الصندوق المتمثلة في تعزيز السياحة المستدامة.

علاوة على ذلك، سيتم العمل على تصميم وتشغيل مشروع صديق للبيئة في الأحساء. والذي من المقرر أن يكون نزل تاريخي بسيساهم في تمركز الأحساء على الساحة السياحية العالمية.

نزل إنفي 25

يعتبر نزل إنفي النخيل، أول علامة تجارية بيئية في المملكة يتم تطويرها من قِبل القطاع الخاص ويمولها صندوق التنمية السياحي. كما سيوفر النزل 25 25 وحدة سكنية مكونة من غرفة وغرفتي نوم. بالإضافة إلى ذلك تشتمل على عدة مرافق منها أماكن لتناول الطعام، والمنتجعات الصحية وأنشطة مختلفة أخرى.

علاوة على ذلك، من المتوقع افتتاح المشروع في الربع الأول من عام 2024. كما سيم التشغيل من قِبل شركة -ENVI Lodges – العلامة التجارية للنزل الفاخرة عالية الجودة وصديقة البيئية. وبإدارة وتنفيذ اتحاد شركتي كومباس وبيك لإدارة المشاريع العالمية.

منطقة الأحساء

تعتبر منطقة الأحساء من أهم الوجهات التي تركز عليها الاستراتيجية الوطنية للسياحة. والتي تهدف إلى رفع عدد الفرص السياحية في المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

كما تعد هذه الواحة إحدى الوجهات السياحية المستهدفة وموطن إحدى أكبر الواحات في العالم. علاوة على أنها تعتبر أول موقع في المنطقة جرى تسجيله على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وذلك نظراً لما تزخر به من معالم أثريّة وكنوز تراثية.

إضافة إلى ذلك، تمثل الواحة منطقة جذب سياحي يتهافت عليها الزوار للاستمتاع بجمالها وسحرها،. علاوة على أنها تتميز بعمقها التاريخي والثقافي والمواقع التراثية.

الجدير بالذكر، يعمل صندوق التنمية السياحي على تعزيز ودعم الاستثمارات والمشاريع. وذلك من خلال حزمة من البرامج والحلول التمويلية والتسهيلات التي يستهدف من خلالها تحفيز القطاع الخاص.

وفي الختام، سيعمل مشروع نُزل إنفي النخيل على رفع مستوى العروض السياحة في المنطقة. وذلك عبر التنوع الثقافي والأساليب التقليدية للبناء، فضلاً عن مميزات التصميم المتطورة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

توقيع اتفاقية لتطوير نزل بيئي فريد من نوعه في واحة الأحساء بفئة 5 نجوم

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية