أخبار عاجلة

إنجاز جديد … ميسي يفوز بجائزتين في حفل جوائز لوريوس الرياضية

إنجاز جديد … ميسي يفوز بجائزتين في حفل جوائز لوريوس الرياضية. حقق لاعب كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إنجازًا جديدًا بفوزه بجائزتين في حفل جوائز لوريوس للتفوق الرياضي لعام ٢٠٢٢.

ميسي يفوز بجائزتين في حفل جوائز لوريوس الرياضية

وتفصيلاً، حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثنائية فريدة من نوعها في الحفل السنوي لجوائز لوريوس للتفوق الرياضي. والذي تم إقامته يوم الاثنين الماضي، في العاصمة الفرنسية باريس. حيث فاز، ميسي، فردياً بجائزة أفضل رياضي، وجماعياً، مع منتخب بلاده الذي قاده للظفر بمونديال 2022 العام الماضي.

علاوة على ذلك، يعتبر فوز ميسي بهاتين الجائزتين، هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي حقق هذه الجائزة على مر التاريخ. ويشار إلى أنه كان قد فاز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي في عام 2020 والتي تقاسمها حينها مع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد.

كما كان ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، قد توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات. وذلك أن فاز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي عام 2020.

شرف من نوع خاص

ومن جانبه، وصف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فوزه بجائزة لوريوس الرياضية بأنه “شرف من نوع خاص”. كما أنه وجه شكره لكل زملائه في الفريق، ليس فقط من المنتخب الوطني ولكن أيضاً في باريس سان جيرمان. كذلك أضاف بأنه لم يحقق شيئاً من هذا بمفرده، وهو ممتن لكونه قادراً على مشاركة كلّ شيء معهم”.

علاوة على ذلك، وجه نادي برشلونة تهنئة حارة إلى ليونيل ميسي بالجائزة. حيث قال حساب “الفريق الكتالوني” على موقع تويتر: “ألف مبروك يا أسطورة… تستحقها!”

والجدير بالذكر، أنه تنتشر إشاعات حالياً، بأن نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ سيلعب الموسم المقبل في السعودية. وذلك بموجب صفقة “استثنائية وضخمة”.

جوائز لوريوس

وتعتبر جوائز “لوريوس” فريدة من نوعها، وهي جوائز دولية تمنح للرياضيين والمدربين والفرق الرياضية الذين يتميزون بالتفوق في رياضات مختلفة. كما تعود انطلاقتها إلى عام 1999، وهي تعتبر من أهم الجوائز الرياضية في العالم.

علاوة على ذلك، يجري اختيار الفائزين بجوائز لوريوس الرياضية العالمية من قبل لجنة التحكيم الرياضية النهائية – 71 عضوًا في أكاديمية لوريوس الرياضية العالمية.

أبرز الفائزين هذا العام

  • جرى تتويج العدّاءة الجامايكية “شيلي آن فريزر برايس” بجائزة أفضل رياضية في العالم خلال العام.
  • كما فاز الدنماركي كريستيان إريكسن بجائزة “أفضل عودة” بعد عودته إلى ملاعب كرة القدم على أعلى المستويات بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي.

الجدير بالذكر، أن حفل هذا العام قد إقامته حضورياً للمرة الاولى منذ 2020. وذلك بعد نسختين افتراضيتين بسبب قيود فيروس كورونا. كما ستحتفل الجوائز الشخصية بإنجازات العام الماضي في حفل سيعكس المكانة والأسلوب اللذين يتم تكريم لوريوس – وباريس – من أجلهما.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنجاز جديد ... ميسي يفوز بجائزتين في حفل جوائز لوريوس الرياضية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

برشلونة ومانشستر يونايتد الأكثر تحقيقاً للانتصارات في العالم خلال عام 2023

برشلونة ومانشستر يونايتد الأكثر تحقيقاً للانتصارات في العالم خلال عام 2023. يوجد عدد كبير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *