نمو السياحة السعودية بنسبة 121 ‎ %‎ بعد انتهاء جائحة كورونا رسمياً!

نمو السياحة السعودية بنسبة 121 ‎ %‎ بعد انتهاء جائحة كورونا رسمياً!. سافر أكثر من 900 مليون سائح في عام 2022، وبزيادة تعادل الضعف عن عددهم عام 2021. وذلك بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن انتهاء وباء كورونا رسميًّا. إلى جانب إعادة فتح دول العالم حدودها، وتلاشي كورونا، وانتعاش السياحة

نمو السياحة السعودية بنسبة 121 ‎ %‎

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أنه بالرغم من وصول عدد السياح إلى 900 مليون سائح خلال عام 2022. فإن هذا العدد لا يزال العدد أقل بنسبة 37‎%‎ مما كان عليه في عام 2019. وذلك نظراً لأن الجائحة أحدثت تغييرًا في خريطة السفر العالمية؛ حيث لم تعد الوجهات السياحية المرموقة قبل الجائحة على قمة لائحة الوجهات السياحية الأكثر جذبًا بعدها.

كما أكدت المنظمة أن السياحة في أوروبا والشرق الأوسط كانت الأسرع انتعاشًا في الفترة من يناير إلى يوليو 2022. حيث بلغ عدد الوافدين إلى 74‎%‎ و76‎%‎ من مستويات عام 2019 على التوالي.

منطقة الشرق الأوسط

علاوة على ذلك، تمتعت منطقة الشرق الأوسط بأقوى زيادة نسبية عبر المناطق خلال العام الماضي. وذلك لأن عدد الزائرين ارتفع إلى 83 في المئة من أرقام ما قبل الجائحة.

كما سجلت منطقة الشرق الأوسط زيادة في عدد الوافدين الدوليين 4 مرات تقريبًا على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى يوليو من عام 2022، وذلك بنسبة نمو 287‎%‎.

علاوة على ذلك، ارتفع عدد الوافدين مستويات ما قبل الجائحة في يوليو بنسبة 3‎%‎ مدعومًا بالنتائج غير العادية. والتي قامت السعودية بنشرها بعد موسم الحج، حيث بلغت نسبة النمو 121‎%‎.

الجدير بالذكر، أن قطاع السياحة والسفر في دول الخليج، يمثل رافدًا قويًا، إذ حققت معدلات نمو قوية قبل جائحة كورونا. كما أنه ساهم بنسبة بلغت حوالي 9.7% من الناتج المحلي للاقتصادات الخليجية في عام 2019.

أوروبا

إضافة إلى ذلك، أوضحت منظمة السياحة العالمية، أن أوروبا، والتي تعتبر أكبر وجهة في العالم. سجلت 585 مليون وافد في العام الماضي. مما يعادل نحو 80 ‎%‎ من مستويات ما قبل الجائحة.

كما قامت أوروبا باستقبال ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد الوافدين الدوليين كما كانت في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021. وذلك بنسبة نمو عالية بلغت 190%.

علاوة على ذلك، شهدت المنطقة أداء قويًّا بشكل خاص في يونيو بنسبة 21‎%‎، ويوليو بنسبة 16‎%‎، وذلك بالمقارنة مع الشهرين نفسهما من عام 2019.

كذلك، إن عدد الوافدين قفز إلى نحو 85‎%‎ في عام 2021 من مستوياته عام 2019 في يوليو. كما أن رفع قيود السفر في عدد كبير من الوجهات أيضًا، قد أدى إلى تعزيز هذه النتائج. ومن ضمنها 44 دولة أوربية، والتي أنهت قيود “كوفيد-19” بدءًا من 19 سبتمبر من العام الماضي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

نمو السياحة السعودية بنسبة 121 ‎ %‎ بعد انتهاء جائحة كورونا رسمياً!

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *