“غوغل” تعتزم تزويد محرك البحث بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. وهذه التفاصيل

“غوغل” تعتزم تزويد محرك البحث بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. تعتزم شركة غوغل الأميركية الشهيرة، تطوير محرك البحث الخاص بها ليصبح أكثر حيوية وأيسر استخداما وأكثر خصوصية وإنسانية.

“غوغل” تعتزم تزويد محرك البحث بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

وفي التفاصيل، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، بأن عملاقة التكنولوجيا “غوغل” تعتزم تطوير محرك البحث الخاص بها. وذلك حتى يصبح أكثر حيوية وأيسر استخداما وأكثر خصوصية وإنسانية، بجانب التركيز على خدمة الشبان حول العالم.

كما ستقوم غوغل النسق التقليدي لتقديم نتائج البحث يعرف باسم “الروابط العشرة الزرقاء”. إضافة إلى وجود خطط لدمج المزيد من الأصوات البشرية كجزء من التحول.

الجدير بالإشارة، إلى أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تكتسب فيه تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل تشات جي.بي.تي شعبية سريعة. الأمر الذي يسهم في تسليط الضوء على أحد التقنيات، التي من الممكن أن تغير تماما أسلوب عمل الشركات وحياة المجتمعات.

إن من المتوقع أن تطلق غوغل خلال مؤتمر سنوي للمطورين هذا الأسبوع مزايا جديدة تتيح للمستخدمين إجراء محادثات مع برنامج ذكاء اصطناعي يحمل اسم (ماجي).

مفاجآت كثيرة لعشاق غوغل

وعلى صعيد آخر، تقوم شركة “جوجل” الأمريكية بتنظيم الحدث الأكبر هذا العام، في 10 مايو الجاري. كما ستعلن فيه عن حزمة كبيرة من المفاجآت لعشاقها. وذلك بدءًا من من نظام تشغيل “أندرويد” وصولًا إلى هواتف وأجهزة جديدة. ومن أبرز هذه المفاجآت:

  • نظام “أندرويد 14” الذي سيركز على التحسينات في الأداء الأمان. كما سيوفر النظام إدارة محسّنة للموارد ودعمًا محسّنًا للأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي والمزيد من ميزات إمكانية الوصول. ومن المقرر أن يصل الإصدار الجاهز للمستهلكين في أغسطس أو سبتمبر تقريبًا.
  • علاوة على ذلك، سيشكل المؤتمر فرصة لإطلاق الشركة أول أجهزتها القابلة للطي “بيكسل فولد”. والذي يأتي بتصميم مشابه لتصميم “أوبو فايند إن” و”أوبو فايند إن2″، مع شاشة داخلية بتنسيق أفقي بقياس 7.6 بوصة.
  • كما يعتبر هاتف “بيكسل 7 أيه” أحدث الأجهزة التي صدرت تسريبات عليها في الفترة الأخيرة، والذي سيكون إصدارًا أصغر قليلاً من “بيكسل 7” .
  • كذلك يتوقع أن تكشف جوجل في مؤتمرها عن بعض المعلومات والإعلانات المباشرة عن الجيل التالي من هواتف بيكسل “بيكسل8”. بالإضافة عن معلومات حول ساعات بيكسل الجديد “ووتش 2” وأجهزة “بيكسل بودز” الجديدة.
  • كما سيتم الكشف أيضا عن المزيد من إعلانات الذكاء الاصطناعي من جوجل مع مقدمة رسمية لمنظومة “بارد”.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"غوغل" تعتزم تزويد محرك البحث بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. وهذه التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *