انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن بدورتها الـ43 في صفر المقبل

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن بدورتها الـ43 في صفر المقبل. تنطلق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثالثة والأربعين، في شهر صفر 1445هـ. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف إلى هذا الخبر بالتفصيل.

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

وتفصيلاً، تنطلق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثالثة والأربعين، في مكة المكرمة في شهر صفر 1445هـ. وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما يشارك في هذه المسابقة، والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم، متسابقون من جميع الدول.

علاوة على ذلك، تأتي المسابقة امتدادًا لما تقدمه المملكة العربية السعودية من تحفيز لأبناء المسلمين. وذلك في مختلف دول العالم على التنافس الشريف في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره.

أهمية هذه المسابقة

إضافة إلى ذلك، تتشرف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتنظيم هذه المسابقة التي تحتل مكانة كبيرة على المستوى الدولي. كما تقوم المسابقة بإبراز دور المملكة الريادي في العناية بالقرآن الكريم وحفظته.

الجدير بالذكر، أنه قامت الأمانة العامة للمسابقة، برفع شروط المسابقة وإجراءاتها التنظيمية التي تمكن الجهات المعنية من الاطلاع عليها عبر بوابتها الإلكترونية. كما أتاحت المنصة إمكانية ترشيح المتسابقين للمشاركة في هذه المسابقة العالمية باللغتين العربية والإنجليزية. وذلك من أجل تسهيل الإجراءات لتمكين أكبر عدد من المشاركة فيها.

فروع المسابقة

علاوة على ذلك، تتيح هذه المسابقة الفرصة للمشاركون للمنافسة في خمسة فروع متنوعة، وهي:

  • يشتمل الفرع الأول على حفظ القرآن الكريم كاملًا مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير “رواية ودراية”.
  • أما الفرع الثاني فيتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم.
  • بينما يشتمل الفرع الثالث على حفظ القرآن الكريم كاملًا مع حسن الأداء والتجويد.
  • فيما يتضمن الفرع الرابع حفظ خمسة عشر جزءًا متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
  • وأخيراً، يتضمن الفرع الخامس حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

إضافة إلى ذلك، يقام في نهاية المسابقة حفل ختامي لتكريم الفائزين في رحاب المسجد الحرام. ويشار إلى أن المسابقة، حققت خلال مسيرتها التي تجاوزت أربعة عقود، المنافسة لحفظ القرآن الكريم. علاوة على إبراز جهود المملكة في العناية والاهتمام والتشجيع على حفظ كتاب الله الكريم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن بدورتها الـ43 في صفر المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *