المملكة الأردنية الهاشمية تمنح تأشيرات جديدة لدخول الأجانب مدتها 5 سنوات

المملكة الأردنية الهاشمية تمنح تأشيرات جديدة لدخول الأجانب مدتها 5 سنوات. كشفت وزارة الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية، عن إصدار تعديلات جديدة على نظام التأشيرات في البلاد. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

المملكة الأردنية الهاشمية تمنح تأشيرات جديدة

وفي التفاصيل، قامت وزارة الداخلية الأردنية، بإجراء تعديلات جديدة على نظام التأشيرات وذلك بعد صدور القرار رقم 14 لسنة 2023. الأمر الذي سيسهل إجراءات دخول الأجانب إلى المملكة.

كما أوضحت الوزارة، أن إجراء التعديل على النظام، يهدف إلى مواكبة المستجدات والتغييرات، وبما يكفل تسهيل إجراءات دخول الأجانب إلى أراضي المملكة. وذلك في إطار المحددات التي تخدم الاعتبارات الوطنية الهادفة إلى تشجيع الاستثمار والسياحة بجميع صورها وأشكالها.

ماذا يتضمن التعديل الجديد؟

علاوة على ذلك، يأتي التعديل الجديد على نظام التأشيرات على نحو يتيح للقادم إلى المملكة إمكانية اختيار نوع ومدة التأشيرة . وذلك بما يتوافق مع أسباب الزيارة وعدد السفرات.

كما أنه، وللمرة الأولى، أصبح بإمكان القادم الى المملكة الحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر أو سنة أو خمس سنوات. أي أن هذه التأشيرة ستبقى سارية المفعول وصالحة للدخول منذ تاريخ إصدارها ولحين انتهاء مدة سريانها.

والجدير بالإشارة، أن مدة صلاحية التأشيرة السابقة المنصوص عليها في النظام قبل التعديل، كانت تلزم القادم باستخدام التأشيرة خلال أول شهرين من تاريخ صدورها حصراً. وبخلاف ذلك، سوف تعتبر لاغية، بغض النظر عن مدتها.

إضافة إلى ذلك، أكدت الوزارة أنها ستعكف على اتخاذ جميع الإجراءات والتعديلات اللازمة على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها. وذلك حتى تتوافق مع هذه التعديلات.

الأردن

تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية بلداً يجمع بين ثقافات ولهجات عربية مختلفة بشكل ملفت. كما أنها تتوسط قلبَ الوطن العربي جغرافياً، لتظلّ على مدى التاريخ حلقةَ وصل حيوية بين مَواطن الحضارات في الشرق والغرب.

علاوة على ذلك، تعود تسمية الأردن بهذا الاسم نسبة إلى نهر الأردن. كما تتألف كلمة جوردان (Jordan) من “جور” و”دان” فهي جمع لاسم رافد النهر المقدس المار بالأردن جور (بانياس) ورافده دان (اللدان). كذلك تعني كلمة “الأردن” الشدة والغلبة، وقد قيل أن الأردن أحد أحفاد نوح.

كما أن الأردن هي دولة عربية إسلامية تستند إلى نهج الوسطية والديمقراطية والمؤسسية. وتسعى الحكومة الحالية إلى رفع مستوى البنية التحتية، ورفع سوية التعليم والصحة، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في العملية التنموية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

المملكة الأردنية الهاشمية تمنح تأشيرات جديدة لدخول الأجانب مدتها 5 سنوات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *