“ترشيد” تطلق أعمال مشروع مباني المركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض

“ترشيد” تطلق أعمال مشروع مباني المركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض. تم إطلاق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق المركز في مدينة الرياض. وذلك بهدف رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في كافة المباني والمرافق.

أعمال مشروع مباني المركز السعودي لزراعة الأعضاء

وتفصيلا، قامت كلٌ من الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة (ترشيد)، والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، بإطلاق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق المركز في مدينة الرياض.

الهدف من المشروع

وتهدف الشركة من خلال المشروع إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها. وذلك في كافة المباني والمرافق التابعة للمركز، والتي يبلغ عددها 3 مبانٍ بإجمالي مساحة تبلغ 9 آلاف متر مربع. كما سيتم ذلك حسب أفضل المعايير العالمية الهادفة إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها.

تطبيق 10 معايير

علاوة على ذلك، أوضح وليد الغريري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “ترشيد” أن الشركة قامت بإجراء المسوحات الميدانية. إضافة إلى الدراسات الفنية على المباني والمرافق الواقعة ضمن نطاق المشروع.

وبعد الانتهاء من هذه الدراسة، ظهرت ضرورة العمل على رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في المباني والمرافق التابعة. علاوة على أهمية القيام بتطبيق 10 معايير رئيسية للرفع من كفاءة الطاقة، والتي تشمل أنظمة الـتحكم والتكييف والإضاءة.

كما تتضمن المعايير استبدال بعض وحدات التكييف الجدارية واستبدال بعض المبردات بأخرى مرشدة لطاقة وذات كفاءة أعلى. إضافة إلى القيام بتركيب نظام التحكم بوحدات التكييف.

علاوة على ذلك، تحتوي المعايير أيضاً على استبدال بعض مضخات المياه المبردة.

كذلك ستعمل ترشيد على تأهيل أنظمة الإضاءة عن طريق استبدال الإضاءة التقليدية الحالية بأنظمة (LED) الموفرة للطاقة وذات الأداء العالي في البيئة العملية. بالإضافة إلى القيام بتركيب حساسات التحكم ومستشعرات الحركة في المكاتب والمباني والمرافق. والتي تتبع للمركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض.

انخفاض بنسبة 30%

وسيحقق المشروع أفضل أداء لأجهزة التكييف والإضاءة. كما أنه من المتوقع أن ينخفض استهلاك الكهرباء بعد الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل إلى حوالي 3 ملايين كيلو واط ساعة سنويًا. والتي تعادل نسبة خفض مقدرة بـ 33% تقريباً. ويذكر أن إجمالي استهلاك الكهرباء السنوي المستهدف في المشروع يبلغ حوالي 4.5 مليون كيلو واط ساعة سنويًا.

علاوة على ذلك، تعادل نسبة التوفير المتوقعة من المشروع استهلاك أكثر من 2000 برميل نفط مكافئ. فضلاً عن تفادي حوالي 800 طن متري من انبعاثات الكربون الضارة، أي ما يوازي الأثر البيئي لزراعة أكثر من 14 ألف شتلة سنوياً.

الجدير بالذكر، أن الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة (ترشيد)، تسعى في رسالتها إلى خدمة هدف الاستدامة الإستراتيجي للمملكة. والتي تنطلق من رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"ترشيد" تطلق أعمال مشروع مباني المركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *