إطلاق النسخة الثانية من معرض مسكن العقاري 25 مايو المقبل

إطلاق النسخة الثانية من معرض مسكن العقاري 25 مايو المقبل. سينطلق معرض مسكن العقاري 2023 في واجهة الرياض في الفترة بين 25 مايو إلى 27 مايو 2023. وذلك من أجل الوصول إلى أفضل الخدمات العقارية والوحدات السكنية.

إطلاق النسخة الثانية من معرض مسكن العقاري

وتفصيلا، ستقام النسخة الثانية من معرض مسكن العقاري، خلال الفترة من 25 حتى 27 مايو المقبل. وذلك برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والهيئة العامة للعقار. إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية والبنوك وشركات التمويل والتطوير العقاري

أهداف المعرض

  • توفير رحلة كاملة للمستفيد لامتلاك مسكنه، وذلك عبر تسهيل التواصل مع المطورين والجهات التمويلية وتوفير الاستشارات اللازمة لهم.
  • إلى جانب عقد ورش عمل وإطلاق صناديق استثمارية عقارية.
  • بالإضافة إلى عرض أهم المشاريع العقارية للمطورين والفرص التمويلية والمستجدات في تقنيات وأساليب البناء الحديثة في مجال البناء والتشييد.
  • كما سيتم عرض آخر ما توصلت إليه التقنيات بما يخدم المستفيدين من طالبي المساكن من الأسر السعودية والزوار. وذلك بغية زيادة المعروض العقاري ورفع نسبة التملك السكني.

الجدير بالذكر، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ستشارك ضمن أدوارها في تسهيل تملك المسكن الأول للأسر السعودية. علاوة على القيام باستعراض خدماتها المتعددة وجهودها في تنظيم القطاع العقاري. وذلك عبر برامجها ومبادرتها، الأمر الذي سيسهم في تطوير القطاع وجذب الاستثمار فيه.

أما الهيئة العامة للعقار، فإنها تهدف من خلال مشاركتها بهذا المعرض إلى استعراض جهودها في السجل العقاري. حيث من المقرر أن يبدأ العمل به ميدانية منتصف شهر شوال الجاري.

كما ستقوم الهيئة بتنظيم القطاع العقاري غير الحكومي ونشر الوعي بأنظمة القطاع وأنشطته. علاوة على رفع كفاءة أدائه، والمحافظة على استدامته، وخدمة الشركاء. إضافة إلى المساهمة في رفع مستوى شفافية القطاع تنفيذاً للاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، وكذلك آلية الحصول على رخصة فال.

فعاليات المعرض

  • يقوم المعرض بتسليط الضوء على المشاريع السكنية الجديدة والفرص التمويلية التي تتيحها الجهات المشاركة.
  • إضافة إلى ذلك، سيجري استعراض المستجدات في تقنيات وأساليب البناء الحديثة، وذلك في مجال البناء والتشييد وآخر ما توصلت إليه التقنيات من حيث سرعة التنفيذ والجودة.
  • كما يهدف المعرض إلى زيادة المعروض العقاري ورفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية.

كما يأتي المعرض وما يصاحبه من فعاليات وإطلاقات جديدة، امتداداً للجهود المستمرة التي يبذلها شركاء القطاع لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان. والذي هو أحد برامج رؤية المملكة 2030، الهادف لرفع نسبة التملك للمساكن إلى 70%.

علاوة على ذلك، يسهم هذا المعرض في جمع الجهات والبرامج ذات العلاقة تحت سقف واحد. وذلك للمساهمة في تطوير القطاع العقاري وطرح أفضل الحلول السكنية والتمويلية. بالإضافة إلى الإسهام في تحقيق تجربة سكنية متميزة ومتكاملة للأسر السعودية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إطلاق النسخة الثانية من معرض مسكن العقاري 25  مايو المقبل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *