قطار الحرمين السريع نقل ما يزيد عن 818 ألف مسافر خلال شهر رمضان

قطار الحرمين السريع نقل ما يزيد عن 818 ألف مسافر خلال شهر رمضان. نجح قطار الحرمين السريع في نقل أكثر من 800 ألف مسافر خلال شهر رمضان الكريم.

علاوة على ذلك، شهد شهر رمضان 1444 زيادة في عدد الرحلات، وتشغيل أكثر من 100 رحلة يومياً لقطار الحرمين السريع. فضلاً عن توفير مليون مقعد خلال الشهر الفضيل. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

قطار الحرمين السريع نقل ما يزيد عن 818 ألف مسافر

وتفصيلاً، قامت الخطوط الحديدية السعودية (سار)، بالإعلان عن نجاح خطتها التشغيلية المعلنة لشهر رمضان 1444هـ. إذ وصل عدد المسافرين على رحلات قطار الحرمين السريع إلى أكثر من 818 ألف مسافر. وذلك بارتفاع بنسبة 265% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

علاوة على ذلك، تجاوز عدد الرحلات اليومية التي جرى تشغيلها خلال الشهر الكريم 115 رحلةً. حيث وصل إجمالي عدد الرحلات المسيرة إلى أكثر من 2.540 رحلةً. كما تجاوزت نسبة التزام مواعيد وصول الرحلات ال 97%.

توفير خيارات أوسع

إضافة إلى ذلك، قامت الخطوط الحديدية السعودية بتوفير خيارات أوسع لتنقل المسافرين بانسيابية واختيار الأوقات المناسبة لهم. وذلك من خلال العمل على:

  • رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين الشريفين السريع خلال شهر رمضان المبارك.
  • علاوة على زيادة عدد رحلاته اليومية بوتيرة متصاعدة تدريجية تصل إلى أكثر من 100 رحلة في اليوم الواحد.
  • إلى جانب إتاحتها لأكثر من مليون مقعد للتنقل بين محطات قطار الحرمين السريع الخامس.

ومن ناحيته، أكد محمد بن معاذ حميد الدين، مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي في الخطوط الحديدية السعودية، أنه جرة تطبيق الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع لشهر رمضان 1444هـ، حسب آلية معتمدة. وذلك بالتنسيق مع شـركة مشروع القطار السعودي الإسباني المشغّل لقطـار الحرمين السريع والجهات الحكومية ذات العلاقة.

علاوة على ذلك، تم اتباع خطة عمل متكاملة هدفت إلى تيسير رحلات ضيوف الرحمن من وإلى الحرمين الشريفين. وذلك بكل أمان ويسر وأريحية.

ويشار إلى أن المشاريع الخدمية والتنموية في منظومة النقل والخدمات اللوجستية، تحظى بدعم لامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وفي الختام، تهدف سبار من خلال قطار الحرمين السريع إلى خدمة المعتمرين والزوار والمسافرين. علاوة على أنها تعمل على تكثيف الجهود وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والمعتمرين والزوار. وذلك بما يتوافق مع تحقيق المستهدفات الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

قطار الحرمين السريع نقل ما يزيد عن 818 ألف مسافر خلال شهر رمضان

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *