اكتشاف أكثر من 60 تطبيق ضار في متجر غوغل للتطبيقات

اكتشاف أكثر من 60 تطبيق ضار في متجر غوغل للتطبيقات

اكتشاف أكثر من 60 تطبيق ضار في متجر غوغل للتطبيقات

قام فريق مختص من غوغل باكتشاف عدد من البرامج الضارة التي يمكنها الوصول إلى التطبيقات الشائعة وتشغيلها بدون موافقة مالك الهاتف أو حتى علمه.

كما وأضاف فريق غوغل مكافي موبايل للأمن (McAfee Mobile Security). ضرورة تحقق مستخدمي نظام أندرويد (Android) من هواتفهم الذكية بشكل مستعجل واضطراري. وحذف تلك البرامج الضارة والتي تقدر بأكثر من 60 تطبيقاً كما وحققت أكثر من 100 مليون تنزيل وخاصة في كوريا الجنوبية.

هذه البرامج الضارة يمكن للقراصنة من خلالها الحصول على سجل واي-فاي (Wi-Fi). كما ويمكن معرفة الأجهزة المتصلة بهاتف الضحية عبر البلوتوث (Bluetooth). بالإضافة إلى إمكانية معرفة قائمة التطبيقات الموجودة على الهاتف. كما الحصول على الأماكن التي قام المستخدم بالبحث عنها  من خلال (GPS).

إن البرامج الضارة أو ما تسمى بـ غولدوسون (Goldoson) تسمح للقراصنة بتحقيق أرباح مادية. من ضحاياها دون معرفتهم أن هواتفهم مخترقة حتى. إلا أنهم يملئون تلك الهواتف بالبيانات مما يجعل أدائها يبطئ.

طلبت غوغل من من المطورين فور إبلاغ الفريق لها إصلاح تطبيقاتهم أو حظرها من متجر التطبيقات. نسبة 50 في المئة من تلك التطبيقات تم حظرها من المتجر والباقي تم تعديله.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

اكتشاف أكثر من 60 تطبيق ضار في متجر غوغل للتطبيقات

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *