إنقاذ حياة معتمر ثلاثيني توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة .. وهذه التفاصيل

إنقاذ حياة معتمر ثلاثيني توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة .. وهذه التفاصيل. قام فريق إنقاذ الحياة في مكة المكرمة بإنقاذ حياة معتمر مصري، وذلك بعد أن توقف قلبه مرتين. وفي السطور التالية من موقع الترند سنتعرف أكثر على هذا الخبر بالتفصيل.

إنقاذ حياة معتمر ثلاثيني

وتفصيلاً، نجحت فِرَق إنقاذ الحياة في منطقة مكة المكرمة، من إنقاذ حياة معتمر مصري يبلغ من العمر 32 عامًا. والذي توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة؛ حيث تعرض لضيق شديد في التنفس، الأمر الذي سبب فقدانه للوعي.

كما قامت الفرق الإسعافية التابعة لتجمع صحة مكة المكرمة، بنقل المريض إلى مركز طوارئ الحرم.

ولكن توقف قلب المريض عن العمل، وذلك أثناء نقله إلى مركز طوارئ الحرم. وعلى الفور، قام الفريق الإسعافي بإجراء التدخل السريع، حيث تم القيام بعمل إنعاش قلبي لمدة 12 دقيقة.

علاوة على ذلك، تعرض المريض لتوقف آخر للقلب، بعد وصوله إلى مركز الطوارئ. وقد قام الفريق الفريق بمركز الطوارئ بعمل الإنعاش القلبي لمدة 15 دقيقة، كما تم إخضاعه للصدمات الكهربائية.

إضافة إلى ذلك، قام الفريق الطبي المعالج بإخضاع المريض للعديد من الفحوصات السريرية والأشعة اللازمة. كما أظهرت النتائج عدم وجود انتظام في عضلة القلب، فضلاً عن وجود التهاب شديد في الرئتين.

وقد تم وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي، كما جرى إدخاله لقسم العناية المركزة بالمستشفى، حتى يتلقى الرعاية الكاملة من قبل الفريق الطبي المختص. كذلك بقي المريض في العناية، حتى استقرت حالته في اليوم التالي.

علاوة على ذلك، قام الفريق المعالج برفع جهاز التنفس الصناعي، وذلك بعد التأكد التام من استقرار الحالة التنفسية للمريض. حيث عادت العلامات الحيوية بشكل طبيعي، كما لا يزال المريض تحت المتابعة ومراحل العلاج مع الفِرَق الطبية. وذلك لحين خروجه بالسلامة من المستشفى، إن شاء الله.

جاهزية تامة

ويشار إلى أن جميع المرافق الصحية في تجمع مكة المكرمة الصحي تتمتع بالجاهزية التامة، وذلك لتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين. كما أنها تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية وطواقمها الطبية المؤهلة تأهيلًا عاليًا لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى جودة.

الجدير بالذكر، أنه تمكن مستشفى أجياد للطوارئ من تقديم الخدمة الطبية لـ637 حالة دخول للعناية المركزة، خلال العام الماضي 2022م. علاوة على ذلك، يستمر “خط إنقاذ الحياة” في “الصحة” بتقديم خدماته على المستوى الوطني للمنشآت الصحية. وذلك في كافة القطاعات الحكومية والخاصة وذلك على مدار الساعة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنقاذ حياة معتمر ثلاثيني توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة .. وهذه التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *