اليابان تمنح تسهيلات جديدة للمواطنين والمقيمين في السعودية

اليابان تمنح تسهيلات جديدة للمواطنين والمقيمين في السعودية. تسعى الحكومة اليابانية إلى استقطاب السياح السعوديين، حيث تبذل الكثير من الجهود لزيادة التسهيلات الخاصة بتأشيرات المواطنين السعوديين.

وقامت اليوم، الحكومة اليابانية بالإعلان عن تقديم تسهيلات جديدة لمنح التأشيرات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

اليابان تمنح تسهيلات جديدة

وتفصيلاً ، أعلنت السلطات الرسمية في اليابان، عن تقديم تسهيلات جديدة لمنح التأشيرات الإلكترونية عبر الإنترنت، وذلك للمواطنين السعوديين والمقيمين بالسعودية.

علاوة على ذلك، أوضحت السلطات اليابانية أن الإجراءات الجديدة تشمل الآتي:

  • أولاً، أصبح بإمكان كافة الجنسيات الأجنبية الذين سيتم الطلب منهم الحصول على تأشيرة لزيارة اليابان، التقديم لتأشيرة إقامة قصيرة الأجل للسفر السياحي إلى اليابان عبر الإنترنت ببساطة وفي وقت وجيز. أي أن التسهيلات شملت كا المواطنين السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • ثانياً، يتم تقديم طلب الحصول على التأشيرة بكل سهولة عبر موقع الويب “Japan eVISA”، وذلك عبر الرابط التالي (اضغط هنا). حيث يتم طريق استمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمة واستلام التأشيرة إلكترونياً.
  • ثالثا، سيتم إرسال تأشيرة تأكيد رقمية إلى مقدم الطلب، وذلك في حال نجاح تقديم الطلب.
  • رابعا، يحتاج حامل التأشيرة الإلكترونية إلى تسجيل الدخول في موقع Japan eVISA” وإظهار التأشيرة. وذلك عند قيامه بدخول مكتب الهجرة إلى اليابان.

إيقاف إجراءات الخاصة بكورونا

علاوة على ذلك، أكدت الحكومة اليابانية أنها ستوقف إجراءات الدخول المتعلقة بوباء كورونا إلى البلاد ابتداءً من 8 أيار / مايو 2023. وذلك بما يتماشى مع تصنيف الوباء على أنه مرض شائع.

وبالتالي، إن المسافرين لن يعودوا بحاجة إلى تقديم دليل على التطعيم أو اختبار PCR سلبي. وذلك اعتباراً من 8 أيار / مايو 2023.

تأشيرة سياحية

كما يأتي قرار اليابان ببدء تقديم الطلبات عبر الإنترنت للحصول على تأشيرات إقامة قصيرة الأجل في المملكة العربية السعودية، بهدف تسهيل عملية زيارة اليابان من أجل أغراض سياحية.

علاوة على ذلك، أكدت في وقت سابق، السفارة اليابانية في السعودية أنه يمكن للمواطنين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة التقدم بطلب. وذلك للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت مدتها تصل إلى 90 يوماً.

وفي الختام، تأتي هذه التسهيلات الجديدة التي أعلنت عنها اليابان، في الوقت المناسب. وذلك كونه تم القيام بتفعيلها تزامنًا مع فترة الإجازات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اليابان تمنح تسهيلات جديدة للمواطنين والمقيمين في السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *