صيد الحريد من قبل أهالي فرسان ومشاركة لـ نائب أمير جازان

صيد الحريد من قبل أهالي فرسان ومشاركة لـ نائب أمير جازان

صيد الحريد من قبل أهالي فرسان ومشاركة لـ نائب أمير جازان

المهرجان السنوي التاسع عشر لـ صيد الحـريد في خليج الحصيص أقام فعالية لصيد السمك من قبل أهالي محافظة جزر فرسـان . بمشاركة من نائب أمير منطقة جـازان الأمير محمد بن عبدالعزيز .

صيد الحريد من قبل أهالي فرسان ومشاركة لـ نائب أمير جازان

فعالية صيد سمك الحريد

بعد وصول نائب أمير منطقة جازان إلى المقر المجهز للصيد . قام بإعطاء الإشارة لانطلاق المشاركين لإ. كما قام المتسابقون بالإنطلاق  نحو الممر المائي في خليج الحصيص .  وهو الذي يمر به الحريد في كل عام بعد . كذلك وضعت أشجار من شجر «الكسب». كما بعض الحواجز الموضوعة من قبل الصيادون لمنع عبور السمك للممر الضحل .وفي محاولة لصيد أكثر قدر ممكن من الأسماك ضمن التقليد الذي عرفه أهالي المنطقة منذ مئات السنين ابتدأت عمليات الصيد من قبل المتسابقين .

مشاريع مقامة ضمن الفعالية

نائب أمير جازان قام ضمن مراسم تدشين مهرجان صيد سمك الحريد بوضع حجر الأساس . و ذلك لـ مجموعة من المشاريع السياحية كما الخدمية .ومن هذه المشاريع فندق مدارين فرسان المؤلف من خمسة طوابق في مساحه اجمالية تصل إلى 1417 متر مربع . كما يحتوي على مجموعة من الأجنحة الملكية . ليقوم بتقديم خدماته للـ أهالي كذلك الزوار و ذلك فور انتهائه .

و ختمت الفعاليات ب تسلَّيم نائب أمير منطقة جازان الجوائزَ للفائزين ضمن سباق صيد سمك الحريد . بـ الإعلان منه عن نجاح المهرجان و سعادته بزيارة المحافظة و مشاركة أهالي فرسان بـ احتفالاتهم  في مهرجان الحريد لـ عام 1444 هـ .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *